اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حق الأهلي فوق الجميع بين تحطيم أتوبيس في تونس واقتحام الملعب بالسودان

حق الأهلي فوق الجميع، هاشتاج تصدر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بعد بيان النادى الأهلى الرسمى الذى أعلن فيه تراجعه عن موقفه فى الشكوى ضد الهلال السودانى بعد اعتداء الجمهور على لاعبى النادى الاهلى خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين فى الجولة السادسة من بطولة دورى أبطال إفريقيا. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتى أبرز ما تعرض له النادى الأهلى خلال آخر 3 نسخ من بطولات إفريقيا التى خاض فيهم النادى الأهلى نهائيين أحدهما أمام الوداد والآخر أمام الترجى التونسى، وخاض دور المجموعات فى البطولة الحالية.

أزمة الترجى التونسي

حق الأهلي .. فى العام قبل الماضى واجه جمهور الأهلى أزمة كبيرة ولاعبي الأهلى نفس الأمر عندما تعرض أتوبيس النادى الأهلى للهجوم من قبل جمهور الترجى فى تونس خلال مباراة الإياب التي خاضها النادي على ملعب رادس فى العام قبل الماضي. وتعرض اللاعب هشام محمد خط وسط النادى الأهلى لإصابة بالغة فى الرأس وتحطيم الأتوبيس الخاص باللاعبين، ولكن لم يحدث أن النادى الاهلى تحرك ضد الأمر وانتهت البطولة على ذلك الأمر دون وجود أى مشكلة أو توقيع عقوبات على النادى التونسي.

أزمة الأهلى فى السودان

وتعرض جمهور ولاعبو الاهلى مجددًا إلى هجوم بالغ فى المباراة التى جمعت بين الأهلى والهلال السوداني فى الجولة السادسة من بطولة دورى أبطال إفريقيا، والتى يخوضها الأهلى فى الموسم الحالي بجانب مجموعة كبيرة من الفرق التى تخوض دور الثمانية. حق الأهلي .. وتسبب جمهور الهلال فى أزمة كبيرة فى مباراة الأهلى والهلال فى الجولة السادسة بعد النزول إلى الملعب وكادوا أن يتسببوا فى إلغاء المباراة وتعطيلها لأكثر من ربع ساعة ومنع لاعبي الأهلي من الخروج من الاستاد إلا بعد ساعة من انتهاء المباراة. ودفع تراجع الأهلى عن تقديم شكوى فى الهلال السودانى وتوقيع العقوبات عليه من قبل إدارة الكاف مما جعل الأمر صعب لدى الجمهور، ودفعهم إلى اطلاق هاشتاج حق الأهلى فوق الجميع خاصة مع زيادة مرات الهجوم وتعرض لاعبي النادي الأهلي وعدد كبير من جماهيره للاعتداءات خلال مباريات الفريق في الخارج في العديد من البطولات دون أية قرارات رسمية ضد الفرق المعتدية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

حسن السيد