اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العمرة الاقتصادية .. تعرف على الأسعار الكاملة لعمرة رمضان 2020

العمرة الاقتصادية .. تشهد أسعار برامج الحج والعمرة الموسم الجديد زيادة هذا العام ، نظرًا لزيادة أسعار بعض الخدمات فى المملكة العربية السعودية ، ومن أبرزها الخدمات فى الطوافة ، والتأمين الطبى الذى أقرته السعودية ، ورسوم التأشيرة البالغة 300 ريال بدلاً من رسوم التكرار. وكذلك هناك زيادات فى شيك الإركاب ، والرد لتحسين المشاعر ، بالإضافة إلى 5% على الأقل زيادة فى السكن ، حيث تراوحت أسعار عمرة رمضان العام الماضي ، ما بين 20 وحتى 25 ألف جنيه ، وحرصا من موقع الوكالة نيوز على تقديم ما يبحث عنه المواطنين ، يقدم أسعار عمرة رمضان هذا العام 2020 ، وذلك خلال السطور القادمة.

أسعار عمرة رمضان 2020

العمرة الاقتصادية .. قال « باسل السيسي » نائب رئيس غرفة شركات السياحة ، إنه تتراوح أسعار عمرة رمضان هذا العام 2020 ، بين 25 وحتى 30 ألف جنيه مدة (الشهر الكامل) ، موضحًا أن الأسعار تناسب محدودي الدخل والحالة الاقتصادية للمواطنين ، ولم تزيد كثيرًا عن عمرة رمضان الموسم الماضي ، سواء بري أو بواخر ، ويشمل البرنامج الفطار والسحور والطيران السعودي ، والانتقالات الداخلية في مكة والمدينة بجانب الإقامة في فنادق متميزة بالأراضي المقدسة. وتتضمن خطة العمل لموسم العمرة الحالي ، تفويج الرحلات على موسمين ، حرصًا على عدم التكدس والازدحام ، حيث يشمل الموسم الأول رحلات منذ بداية الموسم وحتى رحلات شهر شعبان بحد أقصى للعودة يوم 10 . وعن المخاوف من فيروس كورونا قيل ان العدد الموجود فى المملكة حاليا لا يتعدى 70 ألف مصرى ، وأن السعودية لديها احتياطات كبيرة جدا ، كما أن والسياحة المصرية أتخذت احتياطات مبكرة ، ويتم الكشف على على العائدين ، كما تم عمل وثيقة تأمين للمعتمرين مدفوعة مسبقة وفى حال ظهور أى عرض على المعتمرين يتم علاجهم على مستوى على جدا بالمملكة . العمرة الاقتصادية .. وكانت انطلقت رحلات العمرة للموسم الجديد 1441 هجرية إلى الأراضي المقدسة ، نهاية نوفمبر 2019 أيضا ، حيث بلغ عدد الشركات المصرية التي سجلت على البوابة (1833) شركة ، فيما بلغ عدد الشركات والمؤسسات السعودية (500) ، وأخطرت لجنة السياحة الدينية بالغرفة ، وقطاع الشركات بوزارة السياحة بالأعداد للانتهاء من تسجيلها بشكل نهائي علي بوابة العمرة المصرية تمهيدا لانطلاق الموسم . وكان الدكتور « خالد العناني » وزير السياحة والآثار ، قد أعاد تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة ، والمنوطه بمتابعة موسمى الحج والعمرة وإصدار الضوابط المنظمة لكل منهما بشكل سنوى ، وتنفيذ الشركات للبرامج وغيرها من القرارات التى تختص بهذا الشأن ، وذلك قبل فترة وجيزة من صدور ضوابط الحج للموسم الجديد .

العمرة الاقتصادية

ومن المرتقب أن يتم مناقشة ضوابط موسم الحج للعام 1441هجريا ، استعدادًا لإصدارها قريبًا ، وذلك لتمكين الشركات والجهات المنظمة من الانتهاء من تجهيزاتها مبكرًا ، كما تم فى العام السابق . جدير بالذكر أن العمل على بوابة العمرة المصرية يوم 17 نوفمبر 2019 ، حيث تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة ، والتي صدر قرار بإنشائها من دولة رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنة 2019 ، وعقدت وزارة السياحة مؤتمرًا صحفيًا في يوليو الماضي لإعلان تفاصيل إنشائها بالتعاون مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية .

وفاء جودة