اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بتأجيل الدراسة

أولياء الأمور يناشدون
أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بتأجيل الدراسة

ظهرت بعض الشائعات بتأجيل الفصل الدراسي الثاني وقد نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤكدًا عدم وجود أي تغيير في موعد الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف: "بطمن ولادنا الدولة لا تنام وتراقب الوضع بشدة، مصر دولة مؤسسات وهناك منظمة الصحة العالمية، وبالتالي يجب أن يطمئن المصريون إلى أن مؤسسات دولتهم كبيرة، وسنتخذ أي إجراء لحماية صحة المواطنين".

وناشدت نرمين .م أحدي أولياء الأمور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على مجموعة أولياء الأمور بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بضرورة الاستجابة لمطالبهم وهي تأجيل الدراسة حفاظًا على سلامة ابنائهم.

وأوضحت صفية. س أحدي أولياء الأمور أن مطالبهم بتأجيل أسبوعين فقط للفصل الدراسي الثاني من أجل التأكد من عدم وجود أي حالات للفيروس في مصر خاصة بعد انتشاره بشكل كبير في دول العالم.

وقالت أماني. ص أحدي أولياء الأمور ما الهدف في ذهاب الطالب إلى المدرسة وعند شعوره بالتعب يعود إلي المنزل ولا داعٍ للذهاب الي المدرسة في فترة التعب وقد يوثر ذلك علي نفسية وعلمية علي الطالب.

وتابعت أميرة. س ضروري تدبير الأمان لأولادنا لحمايتهم من انتشار الأوبئة أو الفيروسات وقد يكون العالم كله في حالة طوارئ وإذا لم يحدث تأجيل للمدارس فضروري رفع الغياب أو رفع درجات أعمال السنة علي جميع الطلاب.

وأشار كريم. م أحد أولياء الأمور إلي أن المدارس هي أكثر الاماكن نقلًا للأمراض ومواطن للأوبئة قائلًا "فالطلاب طول اليوم ليكحوا ويعطسوا في وش بعض ده غير ان الاطفال ممكن يستخدموا ادوات بعض بدون وعي".

أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بتأجيل الدراسة

وأكمل أن أستخدم أدوات الطلاب مع بعضهم يعد أسهل طرق لانتشار الأمراض بعد ظهور حالة مشبه فيه وتم حجزه في " الحميات امبابه" نطالب بتأجيل المدارس حفاظًا علي أولادنا.

وقالت احدي أولياء الأمور قائلة "ياريت لأن احنا عندنا كثافة في الفصول موافقه جدًا وسهله الأمراض تنتشر ولا يوجد مراقبين ونطالب بتأجيل المدارس لحماية أولادنا".

وزير التعليم عن تأجيل الفصل الدراسي الثاني: «لو في قلق على الأولاد هنقول»

خلود عاشور