اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«بالموسيقى نرتقي» مبادرة يطلقها متحف الطفل

مبادرة بالموسيقى
مبادرة بالموسيقى نرتقي

تنطلق مبادرة بالموسيقى نرتقي التي ينظمها متحف الطفل التابع لجمعية مصر الجديدة، التي تستهدف الأطفال والنشء للارتقاء بالذوق العام.

وأشار الدكتور نبيل حلمي أمين عام الجمعية إلى أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات المهرجان الثاني لموسيقى الطفل المصري فبراير 2020 في متحف الطفل والحفل الموسيقي لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم بمركز شباب المدينة ببورسعيد، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أن المبادرة تأتي انطلاقًا من إيمان الجمعية بأهمية الموسيقى ودورها الفعال في التأثير على تنمية الشخصية وتحسين الجوانب الاجتماعية لدى النشء، وحرصًا منها على تحفيز أبنائها الناشئة من الشباب على الابتكار والخلق، وإتاحة الفرصة أمام الموهوبين منهم لإظهار طاقاتهم وإبراز قدراتهم في مجالات التأليف والتلحين الموسيقي.

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام متحف الطفل إن الحفل يتضمن عددا من الفقرات الفنية الممتعة والتي سيقدمها الأطفال من أعمار مختلفة يعزفون فيها مقطوعات من ألحان كبار الموسيقيين المصريين وكذلك العزف على آلتي السمسمية والربابة.

تنطلق مبادرة بالموسيقى نرتقي التي ينظمها متحف الطفل التابع لجمعية مصر الجديدة، التي تستهدف الأطفال والنشء للارتقاء بالذوق العام.

وأضاف أنه سيتم تنظيم ورشة عمل لتعليم المبادئ الأساسية في عزف الآلات الموسيقية ويقوم بالتعليم فيها أفراد أوركسترا الأنامل الصغيرة لأطفال متحف الطفل، لافتا إلى أنه سيتم تكريم أوركسترا الأنامل الصغيرة لحصولهم على المستوى الأول على الجمهورية في مسابقة كنوز مصرية في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 عاما، والمرحلة من 12 إلى 18 عاما.

مبادرة بالموسيقى نرتقي

المبادرة تأتي ضمن فعاليات المهرجان الثاني لموسيقى الطفل المصري فبراير 2020 في متحف الطفل والحفل الموسيقي لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم بمركز شباب المدينة ببورسعيد، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

«الصحة» تطلق 4 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ بورسعيد يطلق المرحلة الثانية لمبادرة صيفنا مميز في براعم السباحة أمانة مركز أبو تشت للحركة الوطنية تطلق مبادرة للتوعية من مخاطر الانتحار محافظ المنوفية: فحص 1200مواطن خلال القافلة 14 لمبادرة « نور حياة » مفوضية العلوم والتكنولوجيا تشيد بمبادرة الكبسولة الإفريقية