اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط عصابة سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه في الشروق

سرقة متعلقات المواطنين
سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه.

بدأت الواقعة ببلاغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص ، مقيم بالقليوبية) بأنه حال استقلاله سيارة أجرة فان (ماركة سوزوكي "لم يحدد رقمها") يستقلها ( 3 أشخاص "أدلى بأوصافهم التقريبية) وأثناء سيرهم بدائرة القسم ، قام أحدهم بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته فأصابه بجروح مختلفة بالرأس واستولوا منه على (مبلغ 1350 جنيه ، هاتفه المحمول) وقاموا بإنزاله من السيارة بذات الطريق وهربوا.

فقد أسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص (لأحدهم معلومات جنائية مسجلة).

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد بعض الأكمنة أسفر إحداها عن ضبطهم وبحوزتهم (فرد خرطوش - فرد رصاص - عدد 6 طلقات مختلفة الأعيرة - سلاح أبيض "سكين"- سيارة فان ماركة سوزوكي "مستأجرة" - سيارة أجرة "ميكروباص" قيادة أحدهم يعمل عليها).

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه باستخدام الأسلحة والسيارتين المضبوطين بحوزتهم.

تم بإرشادهم ضبط الهاتف المستولى عليه ومبلغ (1060جنيه) من متحصلات واقعة السرقة وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى جانب آخر واصلت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي جهودها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة كافة صور الخروج على القانون لتأمين هذا المرفق الحيوي الهام.

سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه

وفى هذا الإطار فقد أسفرت جهود الإدارة خلال شهر يناير الماضي عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية جاء أبرزها على النحو التالي:

تنفيذ عدد (1385) حكم قضائي متنوع .

ضبط عدد (38) مخالفة في مجال شروط التصاريح الممنوحة للعاملين .

ضبط عدد (86) مخالفة في مجال ضبط السائقين المخالفين .

ضبط عدد (8) مخالفات في مجال مزاولة مهنة بدون ترخيص .

ضبط عدد (18) قضية في مجال "المخدرات" .

ضبط عدد (8) قضايا في مجال "تهريب النقد" .

فحص وتحرير عدد (37) مخالفة سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه مستندات سفر مزورة تم ضبطها .

ضبط عدد (1) قضية في مجال قضايا "تهريب المشغولات الذهبية والفضية والمعادن النفيسة"

ضبط عدد (13) قضية في مجال "تهريب البضائع" .

ضبط عدد (25277) مخالفة مرورية متنوعة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

العرب ينددون باقتحام المسجد الأقصى وسقوط ضحايا