أهل الفن

مسلسل رامو يختلف عن مسلسل الحفرة..مأخوذاً عن قصة حقيقية..فهل ستغفر سيبال لرامو ؟

تعرف على رأي الناقد التركي في مسلسل رامو

مسلسل رامو – بدأ عرض المسلسل التركي رامو منذ ثلاثة اسابيع في تركيا، و هو من بطولة مراد يلدريم الشهير بأمير في الوطن العربي من مسلسل “عاصي” و  اسراء بيلجيتش، الشهيرة  بالسلطانة “حليمة” من مسلسل “قيامة ارطغرل”، و ستُعرض الليلة الحلقة الرابعة.

المسلسل التركي رامو

و اثار المسلسل ضجة كبير في تركيا و شبهه الكثيرون بمسلسل “الحفرة” من حيث عرضه لعالم المافيا و اتسام أغلب مشاهده بالعنف و الحركة.

Image

أراء النقاد : 

Image

فيما نفى الناقد التركي مصطفى دوغان هذا التشابه تماماً بين العملين، حيث قال في هذا الصدد : “أرى الكثير من المتابعين يقارنون مسلسل رامو مع مسلسل الحفرة وهذا الشي غير صحيح بالمرة ، فلا يوجد أي تشابه بين المسلسلين على الاطلاق،  رامو مأخوذ عن قصة حقيقية ومؤثر جداً، على عكس مسلسل الحفرة فقصته  سطحية واغلب احداثه عبارة عن اغاني راب افضل شيئ قد يحدث لمسلسل الحفرة ان هذا الموسم سيكون هو المسم الأخير له”.

Image

كذلك اكد الناقد التركي شاتاي كلينيش على نجاح مسلسل رامو قائلاً: “مسلسل رامو يحقق شعبية كبيرة جدا من خلال الحلقة الاولى و الثانية فقط خاصتة في مدينة أضنة اصبح المسلسل الاكشن الاكثر ترقباً لدى المشاهدين لو كان المسلسل يعرض يوم الاثنين كان سيتصدر على مسلسل الحفرة بفارق كبير”.

Image

و لكن إذا كان هذا المسلسل مأخوذ حقاً من قصة حقيقية، بالتأكيد ستكون أحداث المسلسل واقعية، و بالتالي لا يمكن لسيبال أن تغفر لرامو قتله لوالدها، بالتأكيد لن تسامحه ابداً، و كان من المفترض ايضاً ألا تتزوجه مهما كانت الضغوط، فكيف لامرأة أن تحمل اسم قاتل والدها، مهما كان عشقها له، سيتحول هذا العشق لكره بكل تأكيد.

Image

كما أنني لا أرى في شخصية رامو الحقيقية  تلك أي استفادة من تحويلها لعمل درامي، فهو ليس بالشخصية التي من المفترض ان يتخذها البعض نموذجاً له، و لا تتسم حياته بالكفاح و النضال لتستحق عرض تفاصيلها على الشاشة للمشاهدين، فما هو المغزى و الغرض من تقديم مثل تلك القصة للمشاهدين، إلا الترويج للعنف و البلطجة.

Image

نسب مشاهدات الحلقات الماضية من رامو:

مسلسل رامو حقق نجاحاً كبيراً في تركيا، و شهدت حلقته الأولى نسب مشاهدات وصلت إلى 7.03، فيما حققت حلقته الثانية نسبة مشاهدة وصلت إلى  8.94، و حققت حلقة الأسبوع الماضي و هي الحلقة الثالثة نسبة مشاهدة صلت إلى 6.92، و لكن من المنتظر احتلاله الصدارة في الأسابيع القادمة، خاصة بعد انتهاء مسلسل “امرأة” و خروجه من منافسة يوم الثلاثاء و هو كان أحد اقوى المسلسلات و المنافس الشرس.

Image

وشهدت الحلقات الماضية قتل رامو لوالد سيبال و اختطاف شقيقها، فيما استرجعت بعض مشاهد الحلقات الماضية علاقة الحب التي ربطت بين سيبال و رامو في الماضي، و لأن زعماء المافيا يحتاجون رامو ليشاركهم أعمالهم، فقاموا بحل النزاع بينه و بين عائلة سيبال، و اجبروا العائلتان على الخضوع لزواج متبادل، أي أن رامو يتزوج من سيبال و شقيقها يتزوج من شقيقة رامو  التي تحب بوز صديق و مساعد شقيقها.

Image

فيما تعامل سيبال رامو بقسوة شديدة و تتوعد له في كل كلماتها و نظراتها التي تنذر بأشر انتقام و تنوي قتله للثأر لوالدها، فهل ستنجح سيبال في قتل رامو، و هل ستغفر له كما يحجدث دائماً في المسلسلات التركية، و التي كا ن آخرها مسلسل الغراب من بطولة باريش أردوتش و الذي تشابهت أحداثه قليلاً مع مسلسل رامو، و انتهى بنهاية سعيدة  تزوجت فيها البطلة بوردو بيرجيك من البطل كوزغون بعدما قتل والدها.

Image

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل رامو من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى