أهل الفن

مسلسل زمهرير..تعرف على أفضل الشخصيات من حيث الأداء بناءً على آراء المتابعين

شخصية فيروزة و ارتان الافضل و اياز الشخصية الأضعف

مسلسل زمهرير – عُرض المسلسل التركي زمهرير من بطولة عائشة توران و البيران دويماز في تركيا منذ ثلاثة أسابيع، و رغم أنه لم يحقق نسب مشاهدات عالية مثل المسلسلات التي عُرضت مؤخراً منها مسلسل “ابنة السفير” و مسلسل “رامو”، إلا أنه يتميز بحبكة درامية مميزة، و متقنة من حيث الكتابة.

Image

فمسلسل “زمهرير” يحتوي على كم كبير من الاحداث المرتبة و تشابك العلاقات لدرحة التعقيد، فهو مكدس بالأحداث القوية و المشتعلة.

شخصيات مسلسل زمهرير :

كما يتمتع شخصيات مسلسل زمهرير بالمنطقية و المكر، فالأبطال و أعدائهم يتمتعون بنفس القدر من الدهاء، لنجد البطلة فيروز تتمتع بذكاء حاد و واسعة الحيلة، حيث وضعت الخطة المحكمة و المختمرة للتصدى لعدوها لتثبت براءة والدها، و حصلت على تسجيل الكاميرات ليوم الحادث لتثبت دخول والدها الشركة قبل ذهابه إلى موقع العمل لتخلي مسؤوليته من الحادث الذي اتهم فيه ظلماً، إلا أن أرتان كان أذكى منها و حذف كل ما يخص والدها من تسجيلات الكاميرات حتى لا تقع في يد أي شخص و يزيل أي اثر متعلق له بالحادث.

Image

فهما الاثنان داهية كاللذين يلعبان الشطرنج، يضع الأول حجره في المكان الصح وآخر يصدّه بحركة أقوى وهكذا، أي صراع العباقرة، وهذا ما يجعل الأحداث أكثر سلاسة ويعطيها طابعاً جميلاً غير ممل.

Image may contain: 4 people, closeup

مسلسل زمهرير  من بطولة عائشة توران بدور (فيروزة) و البيران دويماز بدور (اياز)، و هزال فيليز بدور (بيراك)، و جانير جيندوروك بدور ( ارتان)، و قد أجرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي استفتاء بين أقوى الشخصيات في المسلسل من حيث الاداء و التمثيل بين الابطال الاربعة.

Image

و جاءت جميع التعليقات التي أكدت أن عائشة توران، و جانير جيندوروك كانا هما الأفضل بكل تأكيد و استطاعوا توصيل مشاعرهم للمشاهدين بكل تلقائية و عفوية.

و انهالت التعلقات على الاستفتاء و قالت احداهن : “هزال طبعا وجانير”، و قالت أخرى :” اياز ماحستيت  انه متقن الدور ابداً، مسلسل الاصطدام كان ادائه احسن..فيروزة وارتان صراحة كتير متقنين ادوارهم”.

Image may contain: 2 people, text

أراء المتابعين : 

و قالت أخرى مؤيدة تعليق الأولى قائلة : ” انا اللي حسيت انهم كتير متقنين لادوارهم ومشاعرهم تحسيها حقيقية مش تمثيل.. هم ارتان اللي بيحب يمتلك كل شي ويوفر كل شي لسعادة اختو المهووسة.. وفيروزة انسانة غاضبة ومنتقمة وبتحب ابوها وتعمل كل شي من اجله.. اما اياز فهو الأضعف تمثيلاً ماحسيت منه لا حب ولا انتقام ولا حزن و لا اي شيء”.

و من ضمن التعليقات قالت إحداهن ” فيروزة و ارتان أقوى اثنين كشخصية حضور وكاريزما”.

و قالت أخرى : “خلينا نكون واقعيين انه ارتان دوره قوي جداً”.

فيما قالت أخرى : ” كلهم حلويين ..بس فيروزة فظيعة في التعبيرعن مشاعرها غضب أو حزن أو حب”.

و دعمت إحداهن كل التعليقات السابقة قائلة :” اياز ما عجبني ابداً..اما فيروزة و بيراك تمثيلهم روعة”.

أداء جميع الشخصيات :

عائشة توران :

Image result for عائشة توران"

و بالفعل كانت شخصية فيروزة التي  تجسدها عائشة توران هي الأفضل من حيث الاداء، بعدما اقنعت المشاهدين بأنها بالفعل فتاة غاضبة، منتقمة، قلبهما مجروح و مكسور، فتاة حزينة كئيبة، نظراتها شرسة و عينيها تمتليء بالحقد و الضراوة، كبريائها المكسور و شجاعتها و اصرارها على الوصول لكل ما تريد و عدم استسلامها و ذكائها.

جانير جيندوروك :

Image result for جانير جيندوروك"

و جاءت شخصية ارتان في مسلسل زمهرير التي جسدها جانير جيندوروك في المركز الثاني بالنسبة لي بعد عائشة في الأداء، حيث استطاع توصيل مشاعره كونه رجل هاديء إلى درجة البرود فهو لا ينفعل، و لا يتأثر بأي شيء يدور حوله، و كل ما يرغب به هو مساعدة شقيقته المهووسة  في الحصول على ما تريد، نظراً لشعوره بالذنب نحوها كونه السبب الرئيسي في حالتها النفسية المضطربة، فيتحول هذا الرجل الماكر القوي، إلى رجل ضعيف يترعد من الحوف عليها، فهي نقطة ضعفه الوحيدة.

هازال فيليز :

Image result for هازال فيليز"

فيما كانت هزال فيليز صاحبة شخصية بيراك و التي دورها بامتياز أيضاً، حيث الشخصية المضطربة نفسياً و المذبذبة التي تستقر حالتها النفسية فقط، تحصل على ما تريد، و لكن إذا حدث العكس تعاني من اضطرابات، و تحاول الانتحار في محاولة للضغط منها على من حولها، و قد تكون بالفعل أدت دورها بتمكن، و لكن يعيب الدور شيئين فقط، أن الشخصية مستهلكة جداً، حيث تم تقديم المضطرب نفسياً االذي يعاني من غريزة حب التملك لأكثر من مرة، في الدراما التركية سواء كان أصحابها نساء أو رجال، منهم شخصية أسو في مسلسل “حب أعمى” و منكشة في مسلسل “ابنة السفير” الذي يُعرض حالياً في تركيا، و أمير في مسلسل “حب أعمى”،  و فيدات في مسلسل “اشرح ايها البحر الأسود” و شخصية مصطفى في مسلسل “فاطمة”، و شخصية مصطفى بلوط في مسلسل “لو أكون سحابة” و التي جسدها النجم التركي أنجين أكيوريك.

Image result for هازال فيليز"

كما أن شخصية بيراك مشابهة كثيراً لشخصية زينب التي جسدتها في مسلسل “حب أعمى”، حيث الشخصية العاشقة بجنون التي يعميها حبها عن رؤية رفض من تحب لها، الشخصية منزوعة الكرامة و الكبرياء، و التي ترغب في امتلاك من تحب بأي طريقة.

Image

البيران دويماز :

Image result for البيران دويماز"

و اخيراً كانت شخصية اياز التي جسدها البيران دويماز هي الأضعف على مستوى الاداء بالفعل،  فأدائه يتسم بالجمود لا يخرج منه أي تعبير، لا تشعر أنه متأزم نفسياً بسبب وضعه الصعب في العمل، أو أنه يشعر بعذاب الضمير، أو انه يتعذب بسبب هجره لحبيبته، كل ما أجاده هو نظرات الاعجاب و الانبهار بجمال عائشة توران، و غير ذلك فكان أدائه باهت لا يوصل أي مشاعر كانت سواء حزن أو غضب أو حب أو كره.

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل زمهرير من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى