اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إبراهيم أبو مبارك.. أول فنان برسم بالنار

1
1

عاد القلم يجرى والالوان تبدع بالرسم الجميل بريشة إبراهيم أبو مبارك صاحب الـ 19 عام في كلية اللغة العربية بجامعة المنصورة من محافظة كفر الشيخ، رسم بالوان تصنع الجمال بقلم يرسم الخيال ويرسم احلى السحاب ويرسم شلالا ازرق وسط الشجر الاخضر الرائع وعيونا تلمع وسط الظلام الاسود كخيوط الحرير الفضي وقوس قزح ملون بألوانه بين السحاب الابيض ولكن كسر القلم  وطارت الاوراق وبعثرت الالوان ونزلت الدموع على حكم مجهول.

انطلق في رحلة الرسم  من سن 17 عام وبدأ يحرك خيالة ويحرك قلمه مع كل لحظة خيال تصطحبه لكي يعبر عن ما يهوي ولكن السبب الرئيسي في خيالة الفني كان أحدي الجروبات علي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عندما قام أحد من الجروب بنشر بعض  الصور الخاصة به وقام بتقليد تلك الرسمة ولكن الخيال الفني في هذه الرسمة لم يساعده أن تكون جيدة.

وعبر إبراهيم أبو مبارك أن تلك الرسمة كانت سبب في تشجيعه أن يرسم مره أخري ولكن بحب وثقه أن رسمته تكون متميزة عن باقي الرسومات وقد استمر وأخذ المجال درجة درجة لكي يتمكن أكثر وبالاستمرار قد تمكن بالفعل وأصبح قادر علي إخراج لوحة فنية مبدعه وكان الفضل يعود علي خياله وقد إبداع في الرسم لكي يخرج رسومات غير مألوفة وجديده لكي يجذب الانتباه الي فنه.

علل أن أسرته وأصدقائه كانوا دائمًا واثقين من نجاحه وينتظرون كل لوحة فنية يقوم برسمها بفارغ الصبر لأنه يحب فنه ويبدع ليوصل الكثير من الرسائل في رسمته أو رسم بعد المشهورين ويذكر أن دور أسرته دور أساسي من دعم مادي او معنوي وتنوع رسومه ما بين بالرصاص والفحم والشاي والجاف وبري الأقلام والنار والتغير يخلق فن يجذب ويشعر براحه كبيرة أثناء قيامه بالرسم.

عبر إبراهيم أبو مبارك أنه قد استخدم اشياء جديده في الرسم لكي يغير من التقليد وأصبح صاحب لقب "أول فنان برسم بالنار" وهذا اللقب أطلق عليه من أسرته لأنه كان أول من يرسم بالنار علي الورق الأبيض وقد التحق بالمسابقات ومنهم، معرض الكتاب التاسع في المنصورة وحصل علي شهادة تقدير ويستمر حتي أن يصبح أشهر فنان في أنحاء العالم ويصبح دائما المتميز ويتعدد مثله الأعلى ما بين والده وأصدقائه ولكن يظل متحفظ بخياله فهو سببًا في كل شيء.

ويتوسع مفهوم الفن لديه فالرسم يتوقف علي الاستمرار وبيكسر المستحيل ويبني اشياء جديده لم يفضل شيء معين في رسوماته ويتمني أنه يصبح فنان بسيط لأنه يري أن الفن مش بأضخم الادوات ولكن بأضخم اللوحات في النهاية وقد رسم العديد من اللوحات كمثل "أم كلثوم بالشاي وأم كلثوم ببري الألوان وبعض الرسومات بالنار ومارلين مونرو بالفحم وميسي بالألوان وغيرهم".

جمعية رسالة تحتفل بمرور ٢٠ عام على تأسيسها بفعاليات في معرض الكتاب

خلود عاشور

إبراهيم أبو مبارك.. أول فنان برسم بالنار إبراهيم أبو مبارك إبراهيم أبو مبارك.. رسم بالنار إبراهيم أبو مبارك.. فنان برسم بالنار