اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نصائح للطلاب للوقاية من الكورونا

نصائح للطلاب للوقاية
نصائح للطلاب للوقاية من الكورونا

نصائح للطلاب للوقاية من الكورونا.. يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات المصرية 8 فبراير الجاري وينتهي 30 مايو المقبل علي أن تبدأ امتحانات نهاية العام 4 يونيه، كما تنطلق امتحانات الثانوية العامة 6 يونيه.

ونفت وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة، موضحة أنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة جميع الأوبئة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وأنه لا داعي للتأجيل، ويحق للطلاب الغياب في حالات الإنفلونزا، ارتفاع درجة الحرارة، الإصابة بفيروس أو عدوى قد تنتقل للطلاب.

ويعتبر هذا العام الأخير في نظام البوكليت للثانوية العامة فمن العام المقبل سيتم تطبيق نظام الأسئلة المتحررة أي أن الامتحان يقيس مهارات الفهم لدى الطالب بمفردات المنهج وليس بالنص.

ولكن أولياء الأمور مازالوا يطالبون بتأجيل المدارس أسبوعين حفاظًا علي أولادهم و تجنب الأمراض وأصبح ذكر أي نوع من أنواع الفيروسات تشكل الهلع لجميع والخوف والتفكير في التزام في المنازل ويستمر السؤال عن "ما الذي يعود علي الطالب إذا استمرت المدارس في الموعد المحدد وأصابه شيء؟" يظل السؤال يشغل الجميع.

نصائح للطلاب للوقاية من الكورونا.. وتعرض "الوكالة نيوز" بعض أنواع الوقاية للحفاظ علي الطلاب في المدارس والحفاظ علي سلامتهم وهي علي كل طالب او طالبة لبس  الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام واستمرارية غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

علي كل طالب اصطحاب صابونه مطهرة لغسيل اليدين خصوصًا بعد السعال أو العطس وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وعدم شراء اشياء من الشارع فقد تحمل بعض التلوث فلا داعٍ لها والحرص علي عدم أستخدم أدوات اصدقائك داخل الفصل.

نصائح للطلاب للوقاية من الكورونا

واذا شعر اي طالب بأي أعراض كالحمّى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس فعلي الطالب ضروري اخبار المدرسين لنقله إلي المشفى فورًا وإذا شعر بتلك الحالات داخل المنزل أيضًا يقوم بأخبار أسرته لرعاية فورًا.

وعلي جميع الطلاب تجنب الاحتكاك بالمصابين قدر الإمكان ويكن معكم مناديل مبللة لأن هناك انتقال مباشر للفيروس وانتقال غير مباشر وهذا يأتي من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين.

رئيس هيئة قناة السويس: ما تردد حول إصابة عامل بكورونا «غير صحيح»

خلود عاشور