اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ارتكبوا 7 سرقات.. القبض على عصابة سرقة المساكن بالقطامية

سرقة المساكن
سرقة المساكن

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المساكن.. ارتكبوا 7 حوادث سرقة.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة قيام (3 أشخاص لهم معلومات جنائية).. بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" وأنهم وراء ارتكاب العديد من الحوادث.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب (7) حوادث سرقات مساكن بذات الأسلوب، تم بإرشادهم ضبط 34 مفتاح مصطنع "المستخدمين في وقائع السرقة" بمسكن أحدهم، وكذا (طبنجة - 300 طلقة لذات العيار- مجموعة من متحصلات نشاطه الإجرامي) وأقرا بالتصرف في باقي المسروقات بالبيع وإنفاقهم المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية.

باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في سرقة السيارات.. قاموا بارتكاب 4 حوادث سرقة.

سرقة المساكن

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة بدائرة القسم لملاحظة الحالة الأمنية اشتبهت في إحدى السيارات "بدون لوحات معدنية" حال توقفها بجانب الطريق يستقلها شخصان، بفحص قائدها تبين سابقة إتهام الأول في 3 قضايا آخرهم "تزوير، جرائم مصرفية" ومطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام حبس جزئي "نصب، تبديد" بإجمالي حبس 12 سنة .

وعُثر بداخل السيارة على (اللوحات المعدنية الأصلية للسيارة "مستأجرة"- رخصة قيادة باسم الأول "مزورة" - مجموعة من العدد والأدوات- سلاح أبيض "كتر").

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب «كسر الزجاج وتوصيل الأسلاك» باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم بقصد مساومة مالكيها على إعادتها لهم مقابل مبالغ مالية، واعترفا بارتكاب 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

تم بإرشادهما ضبط سيارتان من متحصلات نشاطهما بمكان إخفائهما، وأقرا بتصرفهما في أخرى بالبيع لعميلهما المقيم بمحافظة الإسماعيلية (جارى تكثيف الجهود لضبطه).

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تكثيف المرورات بدوائر وأقسام الشرطة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على عصابة متهمة بغسل 100 مليون جنيه من المخدرات