اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جزر المالديف جذبت لاعبي ليفربول قبل مواجهة فريق نورويتش

يستعد ليفربول لمباراته القادمة أمام نورويتش سيتى وذلك يوم السبت الموافق 15 فبراير الجاري وذلك فى تمام الساعة 7.30 على ملعب كارو رود الذي يقع في نورويتش إنجلترا وذلك عقب عودتهم من عطله الشتاء. يستمتع لاعبو ليفربول والدوري الإنجليزي حاليًا بقضاء "عطلة الشتاء" التي بدأت مع نهاية مباريات الجولة 25 من الدوري الأحد الماضي وتستمر حتى منتصف الشهر الحالي.

متصدر الدوري

ليفربول متصدر الدوري الانجليزى حصلوا على اجازتهم قبل لقاء ليفربول ضد شروزبري الذين منحهم مدربهم يورجن كلوب العطلة كاملة ومنح فريق تحت 23 عامًا الإذن بلعب لقاء الإعادة مع شروزبري في كأس الاتحاد، تفرقت وجهاتهم بين قارات العالم. الولايات المتحدة الأمريكية كانت وجهة معظم اللاعبين وزوجاتهم فجنوب شرق ولاية فلوريدا تحديدا إلى ميامي سافر الظهير ألكسندر ترينت أرنولد لمشاهدة مباراة في دوري كرة السلة الأمريكية بين ميامي هيت وفلاديلفيا. أرنولد فضل السفر لمشاهدة مباراة كرة السلة في عطلته نفس المباراة حضرها آدم لالانا الذي يقضي عطلته في ميامي. كرة السلة كانت جزءًا من عطلة آدم لالانا في ميامي وفي أمريكا أيضًا يقضي المدافع جو جوميز عطلته لمدة أسبوع في كاليفورنيا مع أصدقائه وخطيبته. وذهب إلى جزر المالديف الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو وفابينهو مع زوجتيهما. فيرمينو وزوجته لاريسا يستمتعان بعطلتهما في جزر المالديف. فابينهو وريبيكا طارا إلى المالديف لقضاء عطلتهما. فيما يقضي الهولندي جورجينو فينالدوم عطلته في دبي مع أصدقائه. فينالدوم يستمتع مع عائلته في دبي. واختار أليسون بيكر وزوجته السفر إلى موطنهما البرازيل لقضاء العطلة. ناتاليا زوجة الحارس بيكر نشرت صورة لها في ريو دي جانيرو. السنغالي ساديو ماني المصاب فضل قضاء عطلته دون سفر حيث نشر صورة له في منزله وهو يشاهد مباريات الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي. تصرف ماني كان نفس تصرف جيمس ميلنر الذي ساند فريق الشباب في فوزهم على شروزبري من ملعب أنفيلد في تصرف لاقى استحسان وإشادة من مدرب الفريق نيل كريتشلي. دعم فريق الشباب كان أهم عند ميلنر من العطلة الخارجية.

صغار ليفربول

ومن جانبه أشاد نيل كريتشلي مدرب ليفربول تحت 23 عاما بالمخضرم جيمس ميلنر بعد إلهام أصغر تشكيلة في تاريخ النادي للفوز في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام شروزبيري تاون يوم الثلاثاء. وبعد قرار المدرب الألماني يورجن كلوب بإراحة الفريق الأول في مباراة الإعادة بسبب الحصول على عطلة شتوية في الدوري الإنجليزي الممتاز اتخذ ميلنر (34 عاما) قرارا بمنح دفعة للتشكيلة الشابة قبل اللعب في أنفيلد في مباراة حسمها أصحاب الأرض بنتيجة 1-صفر. وقال كريتشلي إن ميلنر الذي يغيب عن تشكيلة ليفربول في الوقت الحالي بسبب الإصابة أبدى سعادته بأداء اللاعبين الشبان أمام الفريق المنتمي لدوري الدرجة الثالثة. وأضاف مدرب تحت 23 عاما الذي أكد أنه تلقى رسالة من المدرب كلوب إلى اللاعبين "لا أعتقد أن بوسعه اللعب بعد.. لكنه كان يقفز خلفي لذا أعتقد أنه شعر بالرضا عن الأداء". وتأهل ليفربول بذلك لمواجهة تشيلسي في الدور الخامس للمسابقة.

الفوز على جميع الفرق بالدوري الانجليزي

ونجح الريدز في تحقيق الفوز على جميع أندية الدوري الإنجليزي الـ19 لأول مرة في تاريخ النادى حيث وصل ليفربول بذلك إلى 41 مباراة بدون هزيمة في البريمييرليج وفاز في 22 مباراة هذا الموسم وتعادل مرة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول.

رصيد ليفربول وترتيبه بالدوري

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول للنقطة الـ 73 ليحلق منفرداً في الصدارة ويبتعد بها عن أقرب المنافسين بفارق 22 نقطة. ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة ويتبقي له مباراة في الجولة الخامسة والعشرون أمام توتنهام غداً الأحد. بينما توقف ليستر عند المركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد التعادل مع تشيلسي بهدفين لكلاً منهما في المباراة التي جمعت بينهم اليوم فى الجولة 25 من الدوري الإنجليزي وأصبح البلوز في المركز الرابع برصيد 41 نقطة. كتب: محمد السيد اقرأ أيضا: كأس الاتحاد الإنجليزي .. ليفربول يضرب موعد مع تشيلسي عقب تخطي شروسبوري