مسلسل قيامة عثمان و تعرف على مفاجآت الحلقات القادمة..عثمان سيقتل عمه و سيصاب بالصرع

من صفحات التاريخ تعرف على القصة الحقيقية للغازي عثمان

مسلسل قيامة عثمان – يواصل مسلسل قيامة عثمان بطولة النجم بوراك أوزجيفيت نجاحه الساحق في تركيا و جميع دول العالم، بما في ذلك دول الوطن  العربي و الشرق الاوسط.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

و يحظى المسلسل باهتمام كبير  بشكل خاص في دولة السعودية التي يُعد شعبها من أكثر الدول متابعة و عشقاً للمسلسلات التركية على رأسهم مسلسل قيامة عثمان، الذي عادةً ما يتصدر قوائم الأعلى بحثاً، في محركات الأكثر بحثاً و تداولاً في دولة السعودية كل اسبوع في يوم عرض المسلسل الاربعاء.

Image

و لكن الجميع يشاهد حلقات المسلسل دون المحاولة لمعرفة القصة الحقيقية لشخصية عثمان ارطغرل الفاتح و الغازي و الفارس.

و نظراً لحرص موقعنا “الوكالة نيوز” على تقديم كل ما هو جديد و متفرد لقرائه، قمنا اليوم بتجميع بعض المعلومات من عدة مصادر لتعريف القراء  على الشخصية التي وقعوا في عشقها، منها زواج الغازي عثمان من مالهون خانوم التي تُجسد دورها الفنانة التركية أصليهان كارالار، ثم سيتزوج من بالا خاتون التي تجسد دورها أوزجي تورار.

Image

عثمان يقتل عمه :

و تشير أيضاً جميع المصادر التاريخية أن أرطغرل أطلق على ولده الأصغر اسم «عثمان» تيمناً بالخليفة الراشد الثالث عثمان بن عفان.

ثم خلف عثمان أباه أرطغرل بعد وفاته، وتولى زعامة الإمارة العتيدة وعشيرة الكاي وهو في سن الرابعة والعشرين تقريباً،كما أكدت جميع المصادر  التاريخية و اجمع المؤرخين على ان مسألة تولية عثمان لامارة القبيلة لم يكن بالأمر الهين أبداً أو السلمي، بل اشتعلت الحروب و المعارك داخل العائلة الواحدة من أجل زعامة القبيلة، فقيل أنه الغازي عثمان دخل في معركة على العرش مع أقاربه ليزيحهم من دربه أولاً.

Image

أما ماهية هذه المعركة ومع من كانت وكيف تطورت فأمور مثيرة للجدل ووجدت حولها حكايات تاريخية اختلفت باختلاف المؤرخين، وقد نصت أغلب الروايات على أن أحد أطراف تلك المعركة كان عم عثمان وهو «دوندار غازي»، إذ اعتبرته سائر العشائر أحق بالإمارة من ابن أخيه، فيما دعم المحاربون والفرسان عثمانا، ولا يعرف على وجه التحديد كيف اشتعلت نيران هذه المعركة ولا كيف استمرت أو أي شكل اتخذت، إلا أن عثمان انتصر فيها وقتل عمه العجوز برمية سهم.

Image

اصبح الغازي عثمان ليس زعيماً للقبيلة فقط، أبدى مقدرة فائقة في وضع النُظم الإداريَّة لِإمارته، بحيثُ قطع العثمانيون في عهده شوطًا بعيدًا على طريق التحول من نظام القبيلة المتنقلة إلى نظام الإدارة المُستقرة، ما ساعدها على توطيد مركزها وتطورها سريعًا إلى دولة كبرى.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

أصيب الغازي عثمان بمرض نفسي قبل وفاته و هو الصرع، كان عثمان يُعاني من داء المفاصل أو النقرس، و يرجح الاغلبية وفاة الغازي عثمان بعد اصابته بالنقرس.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

و لكن لا نعرف إذا كان كاتب المسلسل سيسير على مصادر المؤرخين أم انه سيغير في الأحداث و يحذف و يضيف كما يريد.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا 

زر الذهاب إلى الأعلى