اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك والترجى شهر عسل بعد 15 عاما انقطاع.. من يكتب التاريخ؟

الزمالك والترجى فى بطولة كاس السوبر الافريقى ويعقبه لقائين فى البطولة الافريقية بدور الثمانية، بعد غياب عن المواجهة لأكثر من 15 عاما يعود الثنائى لقصة حب طويلة لا بد أن يكون بينهما خاسر فى كل المواجهات ولا بديل عن الفوز لأحدهما. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى أبرز المعلومات عن مباراة الزمالك والترجى فى بطولة كأس السوبر الافريقى يوم الرابع عشر من شهر فبراير الجارى فى بطولة السوبر الافريقى على ملعب الدوحة فى قطر.

مباراة الزمالك والترجى

تقام المباراة الاولى بين الزمالك والترجى فى بطولة السوبر بين كلا من بطل دورى ابطال افريقيا وهو الترجى التونسى وبطل الكونفدرالية الافريقية هو الزمالك المصرى، وفى تلك المباراة يحدد بطل العام الماضى لبطولة السوبر الافريقى. كما يلعب الثنائى فى مباراة الذهاب فى بطولة دورى ابطال افريقيا الموسم الحالى بين الفريقين يوم الثامن والعشرون من شهر فبراير الجارى وذلك فى مباراة الذهاب بين الطرفين على ملعب ستاد القاهرة الدولى وذلك وفقًا لما حدده الاتحاد الافريقى لكرة القدم. وتلعب المباراة الثانية من مواجهة الزمالك والترجى فى النصف الأول من شهر مارس الجارى وذلك وفقًا لما حدده الاتحاد الافريقى على ان تتنهى المواجهات بين الثنائى التى تقام فى العام الحالى.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجى فى افريقيا

واجه الزمالك الترجى 6 مرات فى بطولات أفريقيا، حقق خلالها تفوقا نسبيا، حيث حقق الأبيض الفوز مرتين وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة، وأحرز الأبيض 6 أهداف فى شباك الترجى واستقبل مثلها. وكانت آخر المواجهات فى دور المجموعات لنسخة عام 2005، حيث تعادلا ذهابا 1/1، أحرز لبطل تونس معين الشعبانى المدير الفنى الحالى للفريق، وسجل للأبيض محمد عبد الواحد، فيما فاز الزمالك إيابا 2 / 1، بهدفى جونيور وحازم إمام، بينما سجل للترجى فرانك أوليفيرا. وعلى الصعيد المحلي انتهت مباراة القلعة البيضا وحرس الحدود التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة ال 16 من بطولة الدوري المصري بفوز الزمالك على حرس الحدود بهدفين دون رد. تقدم الزمالك عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء ثم أضاف احمد سيد زيزو الهدف الثانى من ضربة راس. حسن السيد اقرأ أيضا: الزمالك يفوز على حرس الحدود بهدفين بالدوري المصري