اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بيرجي أكلاي و عائشة توران..ناقد تركي يشيد بأدائهما و يؤكد: الافضل على مدار الموسم

بيرجي أكلاي  / عائشة
بيرجي أكلاي / عائشة توران

بيرجي أكلاي  و عائشة توران -  شهد الموسم الدرامي الشتوي في تركيا عرض عدد ضخم من النمسلسلات و للحق أن الموسم مميز جداً  و به عدد كبير من المسلسلات الجيدة، التي تستحق المشاهدة منها "رامو" و "ابنة السفير"  و "ظائر العنقاء" و "منزلي" و "الحمامة".

و لكن كان ابرز تلك المسلسلات هما مسلسل "بابل" من بطولة خالد أرغنتش و بيرجي أكلاي و نور فتاح أوغلو و مسلسل "زمهرير" من بطولة عائشة توران و البيران دويماز.

Image result for مسلسل زمهرير

حيث يتمتع كلا المسلسلين بحبكة درامية مميزة و مختلفة ويشتركان في الأداء المبهر من ابطال العملين، و لكن أجمع الجمهور و النقاد على حد سواء على أن بيرجي أكلاي و عائشة توران كانتا الأفضل بين الجميع.

كما أكد الناقد التركي شاتاي كلينش على ذلك قائلاً : "افضل الممثلات في هذا الموسم هما عائشة (ايتشا) توران وبيرجي اكلاي كلاهما تجسدان شخصية مركبة وقوية وتحتاج جهد كبير منهما، ايتشا ابدعت كثيراً في شخصية فيروزة وكذلك بيرجي في شخصية ايلاي دائماً الشخصيات المركبة تكون حافز لدى الممثل ليظهر افضل ما لديه".

بيرجي أكلاي :

Image result for بيرجي اكلاي

بالفعل اتقنت بيرجي أكلاي شخصية ايلاي في مسلسل بابل، فكانت مذهلة و متألقة كعادتها، فالممثل العبقري هو ما يجعلك تندهش في كل مرة تراه بها، يجعل كل شخصية جديدة يؤيدها بمثابة اعادة اكتشاف له.

بيرجي أكلاي هي نموذج للفنانة المتجددة القادرة على إثارة الدهشة في أذهان المشاهدين مع كل عمل جديد تتصدى له، وهي الفنانة المثقفة التي تسعي لتقديم أعمال تتسم بروح التجريب والمغامرة.

بيرجي موهبة متكاملة ناضجة، تستخدم كل أدوات الممثل وتضيف عليها بعمق من تراكم تجاربها وخبراتها فصارت إسما يتردد كلما جري البحث عن نساء مثقفات جديرات بتصدر المشهد الفني.

عائشة (ايتشا ) توران :

Image result for عائشة توران

بالفعل كانت شخصية فيروزة التي  تجسدها عائشة توران في مسلسل فيروزة هي الأفضل من حيث الاداء بين الابطال الأربعة، بعدما اقنعت المشاهدين بأنها بالفعل فتاة غاضبة، منتقمة، قلبهما مجروح و مكسور، فتاة حزينة كئيبة، نظراتها شرسة و عينيها تمتليء بالحقد و الضراوة.

استطاعت عائشة توران رغم صغر سنها و قلة خبرتها أن تقنع جميع المشاهدين، بأنها فتاة ذات كبرياء المكسور و فتاة شجاعة و لديها عزيمة و اصرار على الوصول لكل ما تريد و عدم استسلامها و ذكائها الحاد.

كما أنها تألقت في مشاهد الحزن و البكاء  بتغيير طبقات صوتها، و تغيير نظراتها بين البرهة و الأخرى، للتتألق  و تبدع، و تعايش الشخصية بكل تفاصيلها، لدرجة أن البعض أطلق عليها انها خليفة الاسطورة بيرين سات.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن بيرجي أكلاي من هنا