اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد تصدرها التريند.. ماذا قدمت الفنانة ناهد يسري ؟

images - 2020-02-07T112911.581
images - 2020-02-07T112911.581

تصدرت الفنانة ناهد يسري قائمة محركات البحث في مؤشر "جوجل" وذلك بعد ساعات من وصولها عامها الـ72، وهي معتزلة بعد تقديمها لعدد من الأفلام المصرية. ظهرت الفنانة ناهد يسري بالسينما المصرية خلال فترة الستينيات والسبعينيات، وكانت مشاهدها تتسم بالجرأة على المجتمع المصري حينها، ورغم ذلك قدمت أكثر من 20 فيلمًا، بداية من عام 1968 حينما شاركت سامية شكري، ثم اتجهت إلى الظهور في بعض المسلسلات مثل مسلسل الكنز.

أفلام ناهد يسري

قدمت ولو بعد حين، حكاوى، ملكة الحب، عندما يغني الحب، سيدة الأقمار السوداء، امرأة من نار، الحب سنة، مقلب حب، عدوية، المساجين الثلاثة، شاطئ المرح مقلب من المكسيك، الأضواء، قطط شارع الحمرا، الخدعة، أشياء لا تشترى، أبناء للبيع، نصيب مكتوب، ساعات الفزع، اختفاء زوجة.

سبب اعتزال ناهد يسري

في عام 1990، قررت ناهد يسري اعتزال الفن وأعربت في لقاء تليفزيوني عن ندمها على الجرأة التي ظهرت بها فنيًا ونوعية الملابس التي كانت ترتديها وقررت ارتداء الحجاب والابتعاد عن الوسط تمامًا لأن الحجاب فرض، معربة عن رغبتها في التكفير عن ما مضى. وعن اتخاذ ناهد يسري لقرار ارتداء الحجاب ذكرت أنه جاء بعد قراءة قوله سبحانه وتعالى في سورة "النور": "وليضربن بخُمُرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن"، ولتقوم بعد الحجاب بالحج 7 مرات وتأدية مناسك العمر 29 مرة. على مستوى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، علق البعض على ما قدمته ناهد يسري ، مثل أحمد خالد الذي غرد قائلًا: "كانت تقدم شكل جرئ من الفن ولكن حاليًا لم تعد كذلك وقررت التراجع فليدعو لها الجميع". أما شادي حسين، فقال: "ليس من اللائق نشر المواقع لصورها وهى بشعرها أو بملابس غير محتشمة لأنها اعتزلت منذ زمن ويجب احترام ذلك حتى لا تتحمل ذنوب وهي تائبة". ناهد يسري وغردت هالة عبدالله: "رغم أنها مش مشهورة بدرجة كبيرة ولكن قدرت تطلع تريند سبحان الله المصريين بيفكروا في حاجات غريبة بأوقات فيها حاجات أهم تظهر في مؤشر جوجل". أما "صباح حسين، فقالت: "الفنانة اعتزلت وبقت محترمة ليه المواقع تنشر صوره وقت التمثيل والإغراء". نور محمد اقرأ أيضا: بعد هجوم الجمهور عليها.. ناهد السباعي: «وأنتم مالكم ربنا هو اللي هيحاسبني»