اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منظمة نيخاو تشينا توجه رسالة لأبناءها في الصين

الوكالة نيوز

وجهت منظمة نيخاو تشينا nihao china وهي إحدى أشهر المنظمات التي تشكل جسر تواصل بين الطلاب من كافة أنحاء العالم والجامعات الصينية رسالة إلى طلابها في جمهورية الصين الشعبية لطمأنتهم.

حيث أكدوا أن جمهورية الصين الشعبية لم تدخر أي جهد لمحاربة وباء فيروس كورونا الجديد، الذي يعصف بالبلاد وأن أي شخص يقيم هناك قد تأثر بطريقة أو بأخرى بسببه.

وأضافت منظمة نيخاو تشينا أنه على الرغم من التقدم الكبير الذي تم إحرازه في الوقاية من الوباء ومكافحته، إلا أن الوضع لا يزال غير آمن كلياً. لذا فقد قررت معظم الجامعات المتعاونة مع شركة نيخاو تشينا في الصين تأجيل بدء الفصل الدراسي الجديد حتى إشعار آخر.

وقد أكدوا التزامهم الكلي بتقديم المساعدة للطلاب اللذين سافروا من خلال الشركة والموجودين في الصين حالياً لأن السلامة هي دائمًا الأولوية الأولى بالنسبة للشركة. وطلبوا من الطلاب ألا يترددوا في التواصل معهم إذا كانوا بحاجة إلى أي مساعدة أو استفسارات بشأن البرامج الدراسية لخريف عام 2020.

وأضافوا أنه لا يجب الأخذ بالشائعات أو نشرها، وأن طريقة حماية النفس في ذلك الموقف تكون من خلال اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

وأشارت منظمة نيخاو تشينا أن جميع المعطيات تقول بأنه سيتم احتواء الفيروس بالكامل واستئصاله، وأن الصين ستعود لمسارها الصحيح. وأن كل ذلك مجرد مسألة وقت وسيتم حل الأزمة في وقت قريب جداً.

منظمة نيخاو تشينا

لقد انتشر في الفترة الأخيرة العديد من الأخبار حول فيروس كورونا الذي أصاب دولة ذات اقتصاد قوي وتقدم كبير بالهلع لما له من سرعة انتشار وخطر على من يصاب به.

ولم ينحصر انتشار الفيروس على الصين فقط فقد ظهرت حالات مؤخراً في العديد من دول العالم وتم رفع حالة الاستعداد القصوى في العديد من الدول لمواجهة تلك الأزمة.

ومع تزايد الأعداد في الصين بشكل كبير ووقف سبل التنقل والدراسة في الصين. فقد بدأت جميع المعاهد والشركات التي تساهم في مساعدة الطلاب من جميع أنحاء العالم للسفر الصين التواصل مع طلابهم.

«الحكومة» تنفي تصدير مصر كمامات إلى الصين

ديار أحمد