اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

النواب يستكمل مناقشة تعديل مشروع التأمينات الاجتماعية والمعاشات وضم العلاوات الخمس

تنظر لجنة القوى العاملة بالبرلمان خلال اجتماعها الاحد المقبل تعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات. تقدم بمشروعي القانون النائبان محمد وهب الله، وخالد محمد عبدالعزيز شعبان و60 نائبًا، أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس. كما تستكمل اللجنة نظر طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب: سولاف درويش، ومحمود عطية، ومحمد أحمد فؤاد بشأن "عدم تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس للمحالين إلى المعاش". وتستكمل أيضا خلال اجتماع آخر في نفس اليوم لمناقشة مشروعي قانونين مقدمين من النائبين: محمد وهب الله، وخالد محمد عبدالعزيز شعبان و60 نائبًا، أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات. وتستكمل ايضا نظر طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب: سولاف درويش، ومحمود عطية، ومحمد أحمد فؤاد بشأن "عدم تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس للمحالين إلى المعاش".

سياحة النواب تناقش الإجراءات الوقائية بالمطارات المصرية خوفا من انتشار كورونا

تستمع لجنة السياحة والطيران المدنىخلال اجتماعها يوم الأحد المقبل، إلى بيان "وزير الطيران المدني" بشأن الخطة المستقبلية لتطوير قطاع الطيران المدني. كما تعقد اجتماعا اخر للوقوف على الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المطارات المصرية من أجل ضمان السلامة الصحية للركاب والعاملين بالمطارات، خاصة في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا.

 تعليم النواب تناقش اشكاليات انتشار المراكز الخاصة بالدروس الخصوصية.. الإثنين

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي خلال اجتماعها يوم الإثنين المقبل طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة منى عبدالعاطى، بشأن انتشار المراكز الخاصة بالدروس الخصوصية واتجاه الطلاب إلى هذه المراكز والتي يحاضر في كثير منها أعضاء هيئة التدريس أو من الهيئة المعاونة بالجامعات.. كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبدالعظيم، بشأن سوء الإدارة في البدء بعمليات الصيانة العاجلة في المدارس بعد بدء العام الدراسي. طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عبدالمعز الحنفي، بشأن الموافقة على قطعة أرض لإقامة مدرسة يابانية وعدم تنفيذها حتى الآن. التأمينات الاجتماعية .. وطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالكريم زكريا، بشأن رفع مساحة مدرسة سوالم أبنوب – بمركز أبنوب – محافظة أسيوط، بعد صدور قرار التخصيص لها. وتنظر طلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن عدم إدراج مدارس وادي النطرون بالبحيرة بخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية. بالإضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، بشأن إهمال أرض مجمع المدارس بأرض اللواء. اقرأ أيضا: اجتماع طارئ لـ« إسكان البرلمان » لمناقشة ملف التعيينات بشركات المياه