اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تفاصيل منحة الدراسات العليا الممولة كليا بكوريا الجنوبية 2020

تفاصيل منحة الدراسات
تفاصيل منحة الدراسات العليا

تفاصيل منحة الدراسات العليا .. تقدم كوريا الجنوبية منح لبرامج الدراسات العليا "الماجستير، الدكتوراه" تحت مسمي المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020 وتدعم كوريا حوالي 2000 طالب سنويا بالإضافة إلى أنه متاح لمتقدمي منحة الحكومة الكورية 2020 البحث في الدعم المالي التي تقدمها الشركات والمؤسسات التعليمية بكوريا.

منح كوريا الجنوبية التعليمية

وتدعم المنحة جميع التخصصات ما عدا الطب، الأسنان، الصيدلة، الهندسة المعمارية، ويجب علي المتقدم للمنحة الحصول علي دورات تدريبية في اللغة الكورية لمدة عام فقط من إحدى مؤسسات تعليم اللغة الكورية المتوفرة بالجامعات المحلية. وتقدم كوريا الجنوبية 700 منحة للدراسات العليا، ويختلف موعد التقديم حسب الجامعة والتخصص، وتستهدف المنحة جميع دول العالم. تفاصيل منحة الدراسات العليا .. ويأتي ذلك في إطار التزام الحكومة الكورية بتعزيز و دعم التعليم ، تقدم الحكومة المنح الدراسية للطلاب المتفوقين من الدول النامية الفرصة لدراسة البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراة في كوريا. وتبلغ فترة المنحة سنتين للماجستير و الدكتوراة، والمنحة ممولة بالكامل وتشمل: - رحلتي طيران - بدل سفر 200.000 وون - بدل معيشة لطلبة البكالوريوس 800.000 وون - بدل معيشة لطلبة الماجستير و الدكتوراة 900.000 وون - تأمين صحي 20.000 وون شهريًا - مصاريف دراسية بحد اقصي 5 مليون وون للترم الدراسي - مصاريف كورس تعلم اللغة الكورية 800.000 وون - دعم للبحث العلمي 210.000 – 240.000 وون للترم الدراسي - مكافأة للاجادة و التفوق 10.000 وون مرة واحدة خلال فترة الدراسة.

تفاصيل منحة الدراسات العليا

ويجب علي المتقدم أن يكون حاصلا علي درجة البكالوريس، وأن يتمتع بصحة عقلية وبدنية جيدة، كما يجب أن يكون حاصلا علي متوسط درجة تقديرية أعلي من 80% من أخر مؤسسة تعليمية تخرج فيها، ويشترط للمتقدم ألا يكون قد تقدم في أى من منح كوريا الجنوبية من قبل. تفاصيل منحة الدراسات العليا .. ويشترط علي المتقدم تقديم بيان شخصي وتعبئة نموذج التعهد، عدد 2 من رسائل التوصية، تعبئة نموذج التقييم الطبي، تقديم شهادة التخرج، صورة من شهادة الجنسية للطالب مقدم الطلب، نسخة من جواز السفر، وتقديم جميع المستندات المتعلقة بطلب الحصول علي المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية إلي سفارة كوريا الجنوبية أو مباشرة إلي الجامعة. وترسل سفارات كوريا والجامعات طلبات المترشحين إلي المعهد الوطني للوثائق والمعلومات مع الوثائق المطلوبة ويتم التقييم وإخطار سفارات كوريا بمنحهم القبول النهائي لمنحة حكومة كوريا،وسيتم الإعلان عن المنحة و فتح باب التقديم في  فبراير الجارى، ويتم إبلاغ الجامعات و الكليات في شهري مارس وإبريل، وتظهر نتائج القبول و الرفض في يونيه، ويكون السفر الي كوريا و بدء الدراسة في نهاية أغسطس.

مريم محمود