اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اتحاد طلاب «اقتصاد وعلوم سياسية» ينظم ندوة عن الحوكمة

كلية الاقتصاد والعلوم
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة

يعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عن إقامة ندوة اليوم عن "الحوكمة" يحاضر فيها الدكتور عمرو سكر وستُعقد الندوة في مدرج 2 من الساعة 10 صباحًا الي الساعة 2 مساءًا.

وتكون تلك المحاضرة عن دراسة دكتورة في إدارة جامعة هاوي، الولايات المتحدة الأمريكية ثم ماجستير الإدارة العامة مدرسة ماسترخت الهولندية للإدارة.

وانطلقت إلي ماجستير إدارة الأعمال "تخصص تجارة دولية" الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري ثم دبلومة ريادة الأعمال الجامعة الأمريكية.

وانتهت بكالوريوس الصيدلة من جامعة 6 أكتوبر ويعمل حاليًا مستشار بالاتحاد الأوروبي Business Economist Expert وأستاذ مساعد قسم إدارة جامعة ليجس الأمريكية.

كما انتهت بخبير ومحاضر بالأكاديمية الوطنية للتدريب و محاضر بجامعة إسلاسكا ومحاضر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري ومدير عام شركة المركز المصري للأدوية والمستلزمات الطبية.

جدير بالذكر أن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لهم الكثير من الإنجازات طوال فترة الترم الاول للعام الدراسي الحالي ومنهم ندوة "شغلك نشاطك" التي قامت بتنظيمها لأجل توعية الطلاب بمفهوم العلاقة بين النشاط الطلابي وسوق العمل وعلاقة اللجان المتواجدة بالاتحاد بسوق العمل وكيفية اكتساب المهارات بالموازنة مع لجان الاتحاد المختلفة.

كما عقدت ندوة علي هامش الملتقي التوظيفي بقاعة ساويرس وحاضر بأحمد عيسي الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية ببنك cib بهذه الندوة وكانت الكلية وتقسم ملتقي توظيف للطلبة والخريجين.

اتحاد طلاب

كما تقوم الشركات والجهات المشاركة في الملتقي بعرض تدريبات صيفية للطلاب ووظائف للخريجين وهناك عدة وزارات وبنوك وشركات مشاركة بهذا الملتقي، ويقام علي هامش الملتقي ندوة تعريفية بمجال الـbanking في مصر وكيفية الالتحاق بهذا المجال ومميزاته يلقيها ممثل عن بنك cib.

كما فعلت علي دعوت 7 طلاب للمشاركة في مسابقة رالي ريادة الأعمال 2020، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري” وكانت تهدف هذه المسابقة نشر الوعى عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم.

كما قامت بعمل مؤتمر "القيادات الطلابية وأثرها في المجتمع" وذلك بمسرح الكلية وكان يعد هذا المؤتمر الأول من سلسلة مؤتمرات متخصصة في تسليط الضوء على أهمية القيادات الطلابية وأثرها في مجتمعاتها واستغلال هذا الفيض الذي تخرجه الجامعات من كوادر، تستطيع تقديم الدعم لمجهود الدولة التنموي خاصة خطة التنمية المستدامة 2030.

«طب طنطا» تنظم ندوة عن فيروس كورونا بقرية كتامة

خلود عاشور