اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

ينطلق اليوم السبت، الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات التابعة لجامعة الأزهر، ومن المحتمل بدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 16 أبريل 2020.

وأوضحت جامعة الأزهر أنها اتخذت عدة تدابير تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، تحسبا لظهور فيروس كورونا، حيث تم عمل غرفة عمليات لمواجهة أي تهديدات تواجه الطلاب وتخصيص غرفة عزل بالمركز الطبي بالمدن الجامعية، وكذلك مستشفى الطلبة aبالدراسة وتم نشر معلومات إرشادية عن هذا الفيروس.

كما ستعقد الجامعة يوم للتوعية بفيروس الكورونا وطرق الوقاية منه ويشمل هذا اليوم حملة تشجير ويشارك بهذه الحملة الطلاب المصريين والوافدين ينظمها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأنهت الجهات المعنية استعداداتها لتأمين جامعة الأزهر قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، من خلال الانتشار الأمني على الأبواب الرئيسية وتسهيل مهمة دخول الطلاب للكليات المختلفة.

وقد أعلنت كلية التربية الرياضية للبنات عن نتيجة الفصل الدراسي الأول وأشاد يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بجهود عميدة الكلية في الارتقاء بالكلية وأنها من أول الكليات التي قامت بالانتهاء من نتيجة الفصل الدراسي الاول وتسليمها للجامعة واعلانها للطالبات ، كما أشاد نائب رئيس الجامعة بجهود الدكتور محمود اسماعيل الهاشمي رئيس الكنترول في حسن سير الامتحانات ودقة اعمال الكنترول وسرعة الانتهاء من النتيجة.

انطلاق الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر

وقام الدكتور سمير حافظ عميد كلية الهندسة الزراعية باعتماد نتيجة الفرقة الأولى بالكلية، وتعمل جميع الكنترولات بكامل طاقتها للانتهاء من تصحيح ورصد نتائج الفصل الدراسي الأول، والآن جميع النتائج في مرحلة المراجعة، وسيتم إعلان جميع النتائج تباعًا بمجرد اعتمادها.

الوكالة نيوز ترصد فعاليات جامعة الأزهر في أسبوع

مريم محمود