اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل تكتب أزمة ابيدال الفصل الأخير في مشوار ميسي مع برشلونة؟

أزمة ابيدال مشوار
أزمة ابيدال مشوار ميسي

اشتعلت داخل أروقة نادي برشلونة الإسباني أزمة كبيرة بين ليونيل ميسي الفتى المدلل داخل قلعة عملاق كتالونيا و اريك ابيدال السكرتير الفني للفريق الإسباني.

بدأت الأزمة من جانب اريك ابيدال بعدما خرج بتصريحات هجومية ضد لاعبي برشلونة بعدما اتهمهم بالتراخي خلال فترة فالفيردي قائلا " اللاعبون لم يقدموا الأداء المنتظر منهم وأنا أنظر إلى تلك التفاصيل، العديد من اللاعبين لم يكونوا راضين عن طريقة العمل، ولم يتدربوا بجدية كافية تحت قيادة فالفيردي".

تصريحات اريك ابيدال أشعلت غضب ليونيل ميسي بشكل لافت للنظر الأمر الذي جعله يرد على الفرنسي في تصريحات صحفية أخري مطالبا إياه بالاعتراف بخطأه هو الآخر قائلا" صراحة أنا لا أحب القيام بمثل هذه الأشياء، لكن الكل يجب أن يتحمل مسئوليته وعواقب قراراته، نحن -اللاعبين- نعترف بأخطائنا والجميع يجب أن يفعل ذلك، ونحن أيضًا أول من يعترف عندما لم نكن على ما يرام كما يجب".

واستكمل ميسي تصريحاته الغاضبة ضد ابيدال قائلا "على الإدارة تحمل مسؤولياتها وحينما تتحدث عن لاعبين عليها أن تحدد من هم تحديدًا، وأعتقد أنه من الضروري عليك أن تذكر أسماء اللاعبين الذي ترى أنهم يتهاونوا في التدريبات أو المباريات".

وأبدى بارتوميو رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، خلال اجتماع مجلس إدارة النادي الذي عقد في حضور الفرنسي بعد أزمة التصريحات الماضية دعمه بشكل صوري لاستمرار ابيدال في منصبه منتظراً حتي نهاية الموسم الحالي في حالة أراد إقالته من أجل الحفاظ على استقرار الوضع داخل قلعة عملاق كتالونيا.

الصراع بدأ يتأجج في ظل محاولات ابيدال في فرض سيطرته على الإدارة الكتالونية وسط نفوذ ميسي القلعة في النادي الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام تهديد اللاعب وإثارة التكهنات بالرحيل عن برشلونة.

وظهرت العديد من التقارير الصحفية تؤكد اقتراب رحيل ليونيل ميسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب ما وصلت إليه الأمور بين اللاعب وابيدال، وحسب تلك التقارير فقد أشارت إلى وجود مانشستر سيتي على رأس الأندية الراغبة في الحصول على خدمات اللاعب.

وتبدو عملية خروج ميسي من برشلونة بالشيء السهل على مستوى المفاوضات في وسط التقارير الصحفية التي أشارت إلى وجود بند داخل عقد الأرجنتيني مع الفريق الإسباني يتيح إليه الرحيل بشكل مجاني اخر الصيف.

وعلى جانب مانشستر سيتي الذي يقوده الإسباني بيب جوارديولا صاحب المسيرة الطويلة رفقة برشلونة والذي كتب فصلا كبيرا في تاريخ النادي الإسباني بعدما اجتاح أوروبا خلال الفترة التي قاد فيها عملاق كتالونيا.

فقط يحتاج مانشستر سيتي إلى تأمين راتب ليونيل ميسي وهو بالأمر السهل للفريق الإنجليزي دون الحاجة إلى التفاوض مع برشلونة الذي سيفقد جانب كبير من قوته بخروج الأرجنتيني.

أزمة ابيدال  مشوار ميسي

وصباح اليوم عاد الفرنسي اريك ابيدال إلى إثارة الجدل من جديد حول مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة بعد علق على أمر استمرار اللاعب في القلعة الكتالونية قائلا  "السؤال يجب أن يوجه له ، نأمل أن يستمر.

قال ليو إن نادي برشلونة هو كل شيء بالنسبة له، وأنه يريد البقاء هنا، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في العالم، وتجديد عقد هذا اللاعب ليس بالأمر السهل".

وعلى ما يبدو أن وجود ميسي داخل الفريق أصبح يهدد احلام الفرنسي في تحكمه بالنادي الإسباني وفرض نفوذه المستمر في السيطرة على الإدارة فهل يكتب ابيدال فصل النهاية لزميله السابق في برشلونة؟

ميسي يرد بقوة على تصريحات ابيدال عن علاقة اللاعبين بإقالة فالفيردي