اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

علي عبدالعال: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وفقًا للمرجعيات الدولية

1
1

ألقي الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب كلمة أمام المؤتمر أكد خلالها أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها قرارات الأمم المتحدة وقواعد وأحكام القانون الدولي والتي تؤكد على عدم شرعية أية اجراءات أحادية في الأراضي المحتلة مؤكداً على الحق غير القابل للتصرف للأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وفقًا للمرجعيات الدولية

يأتي ذلك في إطار مشاركته في أعمال المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي والمنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، بمشاركة 21 برلماناً عربياً بينهم 15 رئيس برلمان.

موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وفقًا

وشدد الدكتور عبدالعال خلال كلمته على موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وإيمانها الراسخ بأن السلام القائم على أسس عادلة وشاملة يضمن إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة، كما يدفع إلى التعاون بين الشعوب ولإطلاق عمليات التنمية والرخاء والتقدم، مضيفاً بأن أية محاولة لفرض حلول لا يرتضيها أحد الطرفين واتخاذ إجراءات أحادية تهدف إلى تغيير الأوضاع على الأرض وفرض حقائق جديدة يمكن أن يشعل المنطقة، ويزيد حالة انعدام الأمل، وانتشار الاحباط، وفقدان الثقة في المجتمع الدولي.

موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية

كما أكد عبد العال على أن مصر لا تعارض أي مبادرات تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين على أن تشمل تلك المبادرات حلولاً تنهي الأسباب الجذرية لتلك المعاناة المتمثلة في استمرار الاحتلال والتعدي على أراضي الفلسطينيين وطردهم وهدم منازلهم وتشريدهم وهى أمور تتعارض جملة وتفصيلاَ مع أحكام القانون الدولي ومع القرارات الدولية ذات الصلة.

موقف مصر

وفي ختام كلمته، شدد الدكتور على عبدالعال على موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وأن مصر ستبقى عوناً للأشقاء الفلسطينيين في كل محفل حتى يستعيد الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 على النحو الذى يدعم أمن واستقرار المنطقة.

علي عبدالعال يشارك في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي بشأن القضية الفلسطينية علي عبدالعال يرفع جلسات البرلمان ويهنئ الأقباط.. ورفض مناقشة قوانين الزراعة العضوية ومنادي السيارات