اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طلاب التربية العسكرية

1
1

التقى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بالطلاب المشاركين في برنامج التربية العسكرية بالجامعة دورة نصف العام الدراسي، وكان في استقباله العقيد محمد سامى مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة.

في إطار جولته اليوم السبت بكليات الجامعة بمدينة نصر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية في أول أيام النصف الثاني من العام الدراسي الجاري.

قال رئيس الجامعة، إن من أهداف برنامج التربية العسكرية، شعور الطلاب بالانتماء، وغرس قيمة حب الوطن، كما أن فترة التدريب التي يأخذها الطلاب خلالها تكسبهم حب النظام والالتزام، وتعد الطالب معنويًا وقوميًا وبدنيًا.

وأوضح أن التربية العسكرية التي تُدرس لمدة أسبوعين- فرصة حقيقية أمام الطلاب للتعرف على التقاليد العسكرية، والقيم السلوكية، والشؤون الإدارية، وفن القيادة، وغير ذلك من الأمور التي ستفيد كل طالب في حياته القادمة في المستقبل.

وأوصى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بالانتباه والتركيز واستيعاب المحاضرات التي يتلقوها خلال تلك الفترة والتي تعمل على زيادة وعيهم بما يجري حولهم وما يحاك من مؤامرات ضد وطنهم ويحصنهم ضد الشائعات السلبية المغرضة.

لافتا إلى ضرورة الاستفادة من النماذج التي يتم عرضها من قصص البطولة والفداء لأبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية، لاستلهام العزيمة والجد والاجتهاد في القيام بواجباتنا تجاه وطننا ومجتمعنا، فيجتهد الطالب في المذاكرة وتحصيل العلوم النافعة للمساهمة في تنمية مصرنا الغالية.

مؤكدا أن الجامعة بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجميع العاملين بها، لا تدخر جهدا في توفير البيئة المناسبة وكافة السبل والأدوات لأبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات لتزويدهم بكل المعارف والمهارات اللازمة التي تؤهلهم أخلاقيا وعلميا ومهنيا لخوض غمار المستقبل بثقة في شتى المجالات.

كما قام بتفقد المحاضرات الدراسية بكليات البنين والبنات بمدينة نصر يرافقه الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة، ومؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، صباح اليوم السبت.

واطمئن رئيس الجامعة على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، حيث ساد الهدوء التام كافة الكليات، وانتظمت المحاضرات حسب الجداول المعلنة.

واستمع رئيس الجامعة من أبنائه الطلاب والطالبات، وأكد لهم أن شغل الإدارة الشاغل هو النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد الإعداد لملتقى توظيفي بالتعاون مع البنوك والشركات الكبرى بهدف توفير العديد من فرص العمل لخريجي الجامعة بكلياتها المختلفة كل في مجال تخصصه، متمنيا لأبنائه وبناته من الطلاب والطالبات النجاح والتفوق.

وفى نهاية الجولة حرص طلاب وطالبات جامعة الأزهر على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة، إضافة إلى حرصهم على أخذ لقطات سيلفى.

اليوم.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر يتفقد طلاب التربية العسكرية طلاب التربية العسكرية

مريم محمود