اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شهر أمشير قادم بقوة.. تعرف على حالة الطقس خلال 72 ساعة مقبلة

شهر أمشير
شهر أمشير

تشهد جمهورية مصر العربية ، حالة من عدم الاستقرار الجوي ، خاصة مع بداية شهر أمشير غدًا ، حيث أعلنت هيئة الأرصاد خلال الأيام الماضية في بيان رسمي لها عن أن حالة الجو سوف تستمر في عدم الاستقرار لمدة ثلاثة أيام أخرى ، على أن تبدأ من اليوم السبت الموافق 8 فبراير حتى الإثنين العاشر من هذا الشهر ، وقد تمتد لأيام أخرى ، وخلال السطور القادمة يقدم موقع الوكالة نيوز حالة الطقس مساء اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.

حالة الطقس اليوم السبت

توقعت الأرصاد الجوية أن يسود الطقس مساء اليوم ، شديد البرودة ، وهناك فرص لسقوط الأمطار التي تكون من متوسطة لغزيرة على السواحل سواء الشمالية الغربية أو الشرقية ، وكذلك على وسط سيناء بينما تكون خفيفة على القاهرة ومتوسطة على الوجه البحري .

حالة الطقس غدًا الاحد

كما أكد بيان هيئة الأرصاد على أنه يوم الأحد أول أيام شهر أمشير ، تظل فرص سقوط الامطار كما هي دون تغيير ، حتى أن نسبها تبقى ثابتة ما بين 30% إلى 60% ، كذلك يكون في هذا اليوم كما في السابق له نشاط للرياح على مختلف مناطق الجمهورية وتكون مُثيرة للرمال ومُحملة بالأتربة ، هذا بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تؤدي إلى برودة في النهار وتزداد بفترات الليل المختلفة ، يصحب كل ذلك بكل تأكيد اضطراب في حركة الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط والأحمر وكذلك خليج السويس . وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة ، مساء اليوم ، العظمى والصغرى على بعض محافظات مصر : - القاهرة 16 10 . - الإسكندرية 16 11 . - مطروح 16 09 . - سوهاج 18 08 . - قنا 19 09 . - أسوان 20 12 . ودائما ما يكون شهر أمشير متقلب الطقس ويحمل معه رياح شديدة وأتربة أيضا وتكون درجات الحرارة خلاله منخفضة إلى حد كبير ويشعر المواطنون بالبرودة خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل وخاصة على المحافظات الساحلية.

وفاء جودة