اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

افتتاح الإصدار الثاني عشر لدبلومة فيفا بجامعة القاهرة

1
1

بحضور لفيف من الشخصيات العامة الرياضية والإعلامية و قيادات جامعة القاهرة والمحاضرين المعتمدين في البرنامج، يفتتح اليوم الأثنين الإصدار الثاني عشر لبرنامج دبلومة الشهادة المهنية في الإدارة الرياضية "دبلومة فيفا"، والتي تنظمها كلية التجارة جامعة القاهرة بالاشتراك مع المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يقام حفل الافتتاح تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبحضور عميد كلية التجارة الدكتور محمد حسن عبد العظيم، ورولاند شافيون مدير CIES بسويسرا، والدكتور عمرو محب ممثل المركز الدولي للدراسات الرياضية بمصر، ولفيف من نجوم الرياضة والنقد الرياضي.

 من جانبه، أكد الدكتور وائل قرطام المنسق الأكاديمي للبرنامج، بأن الإصدار الثاني عشر للبرنامج هذا العام انضم اليه العديد من القيادات الرياضية الشابة الواعدة من مصر وعدد من الدول العربية وعلي رأسها الشقيقة المملكة العربية السعودية والسودان واليمن وأثيوبيا، من بينهم أسطورة كروية مصرية متمثلة في الهداف التاريخي لمنتخب مصر والنادي الأهلي عماد متعب المحلل بقنوات أون سبورت.

فيما، أكد الدكتور عمرو محب، أن البرنامج في مصر يشهد تطور كبير على المستوى التعليمي حتى بات وجهة لعدد من النجوم والنجمات المتوهجين في العمل الكروي والرياضي ويشاركون في إدارة العديد من المؤسسات الكروية الكبيرة.

أضاف عمرو محب أن البرنامج هذا العام ينال ثقة كبيرة لدى المسئولين في سويسرا للنجاح الكبير في مصر بالمنافسة مع أكثر من 17 جامعة حول العالم ينظم فيها البرنامج التعليمي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

افتتاح الإصدار الثاني عشر لدبلومة فيفا بجامعة القاهرة

وتحدث مترجم السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي عنه أنه سيتوجه عقب انتهاء الافتتاح مباشرة للانضمام الى المعسكر قبل خوض مباراة اليوم في الدوري المصري الممتاز، مشدداً على أن إدارة القلعة الحمراء تتفهم طبيعة عمله مع المركز السويسري التابع للفيفا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد قطب المدير التنفيذي للبرنامج أن هناك اتجاه قوي لتقديم نسخة هي الأفضل في تاريخ الدبلومة مشدداً على ان cies وجامعة القاهرة حريصان على توفير محاضرين لديهم خبرات كبيرة من الخارج يكون لديهم القدرة على نقل الخبرات للكوادر المصرية والعربية.

وقال نصر أحمد خليل المدير التنفيذي لمركز الدراسات التجارية بجامعة القاهرة ان الجامعة توفر كاف سبل نجاح الدبلومة للدارسين أو المتخصصين الذين يقدمون خبراتهم للدفعة بالكامل.

رئيس جامعة المنيا يشهد افتتاح أسبوع الجامعات الأول بـ«سوهاج»