اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حب الوطن: السيسي حقق مكاسب كبيرة لإفريقيا لم تشهدها من نصف قرن

السيسي حقق مكاسب
السيسي حقق مكاسب كبيرة لإفريقيا

وجه المستشار اسامة عبد الجواد نائب رئيس ائتلاف حب الوطن تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده الكبيرة والناجحة والتي حققت مكاسب وانجازات غير مسبوقة لصالح الدول الافريقية خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي على مدى عام كامل مؤكدا ان المكاسب التي حققها الرئيس السيسي لدول القارة السمراء لم تشهدها منذ نصف قرن.

وقال "عبد الجواد" في بيان له اصدره اليوم ان الرئيس عبد الفتاح السيسي جاب قارات العالم دفاعًا عن مصالح أفريقيًا، ورفع صوتها من أجل حقها العادل في التنمية والسلام وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي خير معبر عن قضايا القارة الأفريقية ومدافع عن حقوقها ومصالحها.

وأشار نائب رئيس ائتلاف حب الوطن الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك وترأس مع عدد من قادة العالم في 10 قمم عالمية من أجل أفريقيا منذ توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي في 4 قارات هي أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية حققت مكاسب وانجازات غير مسبوقة لصالح الدول الافريقية وكان في جميع هذه القمم مدافعا قويا وصريحا في المطالبة بحقوق الشعوب الأفريقية في السلام والاستقرار والتنمية والرخاء.

وقال المستشار اسامة عبد الجواد ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع القارة الافريقية في بؤرة الاهتمام العالمي ونجح في الترويج لجذب الاستثمارات داخل دول القارة السمراء اضافة الى اعطائه اولوية قصوى لمشروعات البنية التحتية والأساسية داخل افريقيا وإطلاق منصة منطقة التجارة الحرة الافريقية.

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن مصر تولت خلال العام الماضي قيادة الاتحاد الأفريقي تسارعت خلاله خطى أفريقيا بكل قوة وثبات، مشيدا بتعاون الدول الأفريقية مع القاهرة أثناء هذا العام.

وشدد على "أن فترة الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي حققت مكاسب وانجازات غير مسبوقة لصالح الدول الافريقية قد اتسمت بالزخم الشديد على جميع المستويات، خرصت مصر خلالها على حمل لواء الاتحاد بكل صدق وأمانة في المحافل الإقليمية والدولية كافة".

وأكد أن مصر "حرصت على تعزيز حالة السلم والأمن في أفريقيا وترسيخ مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية باعتباره السبيل الأمثل للتعامل مع أزمات القارة، وضرب مثل بعقد قمتين تشاوريتين في أفريقيا بشأن ليبيا والسودان".

حب الوطن : فشل الإرهابية 17 مرة صفعة على وجوه الإخوان وتميم وأردوغان