اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قافلة الأزهر تبدأ تنفيذ أولى فعاليتها بالتواصل المباشر مع الناس في حلايب وشلاتين

1
1

بدأت اليوم قافلة الأزهر الشريف التوعوية الشاملة إلى محافظة البحر الأحمر تنفيذ فعاليات مبادرة بناء الإنسان، حيث انتشرت القافلة في مدينة حلايب ومنطقة رأس حدربة.

وذلك في إطار دور الأزهر الشريف التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، وخاصة المناطق الحدودية والنائية، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة، وذلك بحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن تلك المبادرة تجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري، حيث تركز فعاليات القافلة على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع، وبناء الدولة المصرية رغم ما يواجههم من تحديات.

وأضاف عيّاد أن قافلة الأزهر بدأت فعالياتها بالتواصل الفعال مع الطلاب والطالبات في المدارس والمعاهد، ومناقشة العديد من القضايا المهمة معهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، حتى يكونوا مواطنين صالحين يحققوا ذاتهم ويسهموا في تنمية وطنهم، وتنمية قيمة الإيجابية عندهم بما يسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته.

كما تم تقديم بعض المساعدات الإنسانية وتوزيعها على المستحقين من الطلاب والطالبات، كما أعلن مجمع البحوث الإسلامية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد حملة توعوية في كل محافظات الجمهورية بعنوان "شخصيتك في نظافتك"، تُنفذ فعالياتها في المدارس والمعاهد الأزهرية.

كما يعمل المجمع علي تكثيف الحملات التوعوية التي تدعم القيم المجتمعية النافعة وترسخ لمعاني التعاون والعمل المشترك لأجل الارتقاء بالوطن والحفاظ على مقدراته.

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن قافلة الأزهر هذه الحملة التوعوية المهمة تؤكد على عدة معاني، منها أن الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر حريص على التعامل مع قضية الوعي المجتمعي بكل السبل الممكنة، وأن التواجد الميداني لوعاظ وواعظات الأزهر بين الناس بمختلف فئاتهم العمرية بدءًا من طلاب المدارس والمعاهد ومرورًا بالشباب في النوادي وحتى كبار السن في دور الرعاية الاجتماعية، يمثل مسئولية عظيمة لما لهذا الاتصال المباشر من نتائج إيجابية تدعم استراتيجيات التنمية في المجتمع وتحقق أهدافه.

حيث تناقش الحملة مجموعة من المحاور المهمة التي ترتبط بنظافة البيئة ورؤية الشريعة في هذا الجانب، بالإضافة إلى النظافة الشخصية وكيف أن الإسلام ربط ما بين الإيمان ونظافة الإنسان، كما أنها لا تقتصر على التواصل المباشر فقط، وإنما يتم تنفيذها بشكل إلكتروني أيضًا من خلال مجموعة من الرسائل التوعوية المهمة التي يتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الشرائح المجتمعية التي تمثل هذه الوسائل مصدرًا أوليًا لها.

مرصد الأزهر: حادث سيناء بطولة جديدة تُسطر في سجل القوات المسلحة الحافل

مريم محمود

قافلة الأزهر تبدأ تنفيذ أولى فعاليتها بالتواصل المباشر مع الناس في حلايب وشلاتين قافلة الأزهر تبدأ تنفيذ أولى فعاليتها