اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: اقتراح السيسي تشكيل قوة عسكرية أفريقية زلزل تركيا وقطر

اقتراح السيسي تشكيل
اقتراح السيسي تشكيل قوة عسكرية أفريقية

أكد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب حزب مستقبل وطن بالعاصمة أن اقتراح الرئيس السيسي بعقد قمة أفريقية بالقاهرة لتشكيل قوة عسكرية أفريقية لمواجهة الارهاب احدث رعبا وزلزالا سياسيا داخل الدول والأنظمة التي تمول وتشجع وتسلح وتأوي الارهاب والإرهابيين على ارضها وفى مقدمتها النظام التركي الإرهابي ممثلا في سلطان الدم والارهاب رجب طيب اردوغان والنظام القطري الإرهابي ممثلا في امير الدم والارهاب تميم بن حمد.

وقال "مسعود" في بيان له اصدره اليوم ان هذا الاقتراح من الرئيس السيسي يتطلب من القادة والرؤساء الأفارقة الاستعداد الجيد للعمل سويا من أجل القضاء على المخاطر والتحديات التي تواجهه القارة السمراء بسبب ظاهرة الإرهاب الأسود مشيرا أن هناك أهمية كبرى في عقد هذه القمة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار داخل جميع دول القارة، لا سيما أن ظاهرة الإرهاب تقف عائقا كبيرا أمام جهود التنمية والاستثمار، فضلا عن تأثر الدول الأفريقية سلبا بهذه الآفة الخطيرة.

وأضاف المهندس امين مسعود أن اقتراح الرئيس السيسي لتشكيل قوة عسكرية أفريقية لمواجهة الارهاب يحمل العديد من الرسائل المهمة للرأي العام العالمي في مقدمتها ان مواجهة ظاهرة الارهاب تتطلب تعاونا اقليما وعالميا للقضاء على جميع الكيانات والجماعات الارهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم جماعة الاخوان الإرهابية.

اقتراح السيسي تشكيل قوة عسكرية أفريقية

وأكد عضو مجلس النواب ان تنفيذ هذا الاقتراح على ارض الواقع سيقضى على أي محاولات للتدخل في الشئون الداخلية لجميع الدول الافريقية وسوف يكفل تحقيق الامن والاستقرار داخل ليبيا والقضاء نهائيا على المليشيات الارهابية ومرتزقة رجب طيب اردوغان داخل ليبيا.

الثلاثاء.. إقتصادية الحركة الوطنية تنظم ندوة حول الانتخابات البرلمانية برلماني يشيد بالقافلة التوعوية والإنسانية للأزهر الشريف في حلايب وشلاتين برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن الأراضي غير المستغلة في القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري