اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«عربية النواب»: رؤية مصر حاسمة تجاه القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بالقضايا المهمة التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته التاريخية امام الجلسة الافتتاحية للقمة الافريقية الـ33 التي انعقدت بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا.

ووجه "أباظة" في بيان له اصدره اليوم تحية تقدير واعجاب للرئيس السيسي لتأكيده بأن القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في قلوب وضمائر الشعوب والدول الأفريقية التي ستستمر في تضامنها مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت ولا تزال وسوف تظل تعطى اولوية قصوى للقضية الفلسطينية حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والرؤية المصرية ستظل ثابتة ولن تتغير لأنها تتفق تماما مع قرارات الشرعية الدولية.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة ان الرئيس السيسي في جميع المؤتمرات والمنتديات العالمية والافريقية يحرص دائما على طرح رؤية مصر الواضحة والحاسمة بشان ملف قضية السلام في الشرق الاوسط والتي ترتكز على مقررات الشرعية الدولية وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية.

القضية الفلسطينية

وطالب عضو مجلس النواب المجتمع الدولي ان يكون له دوره تجاه هذه القضية ويساند الشعب الفلسطيني في الحصول على جميع حقوقه المشروعة في ضوء الرؤية المصرية القائمة على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية.

«عربية النواب» تناقش أثر اللغة العربية في تجديد الخطاب الديني عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ رؤية السيسى لإنهاء الأزمة الليبية