اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير و مفاجأة الحلقات القادمة.. منكشة ليست عذراء و تطور شخصية سنجار

مسلسل  ابنة السفير - يحقق حالياً مسلسل ابنة السفير الذي يُعرض بتركيا من بطولة انجين أكيوريك الشهير بكريم من مسلسل "فاطمة" و نسليهان أتاجول الشهيرة بنيهان من مسلسل "حب أعمى" نجاحاً ساحقاً خاصة في دول الشرق الاوسط و على رأسهم دولة السعودية.

في مسلسل ابنة السفير الحلقة السابقة و  بعد ظهور الحبيب السابق لمنكشة زوجة سانجار، توقع البعض أن منكشة هي الأخرى ليست عذراء، و أن تلك هي الصدمة الجديدة التي سيتلقاها سانجار.

قد يكون سانجار لا يحب منكشة لكنها في النهاية زوجته و بذلك هي خدعته، الخداع و الكذب هو عقدته في الحياة،  الكذب عنده هو النهاية لأي علاقة مهما كانت قوية، مثلما فعل مع ناره و مع صديقه و والدته، حين أكتشف تورطها في أمر اختطاف ناره.

شخصية سنجار:

لأن سنجار / انجين أكيوريك في مسلسل ابنة السفير انسان صادق يعيش مشاعره بكل صدق، لا يكذب أو يخدع، و قد ظهر ذلك جلياً في جميع الحلقات السابقة، فهو لا يستطيع الكذب ابداً، فحين ظلت ناره تحدثه عن تصديقها براءته، لم يتحمل أن يكون بريئاً في نظرها و هو مذنب، لنجده يبكي أمامها كالطفل الصغير و يعترف بذنبه الذي انكره أمام المحققين.

و لكن سنجار في مسلسل ابنة السفير سيتعلم درس حياته، و سيعرف أن الجميع ليسوا مثله، و أن الجميع قد يكذب و يخدع، و لكن التسامح و المغفرة و التحقق من أسباب هذا الخداع و وزن الأمور بعقلانية هما الحل الأمثل لنعرف من يمكن اعطاءه فرصة أخرى و من يستحيل العيش معه إذا كان الكذب و الخداع إحدى طباعه المتأصلة في دمائه.

 فقد تضعنا الظروف في موقف صعب نضطر معه اللجوء للكذب و الخداع،  بالطبع هذا سوء تصرف و لكن قد نلتمس فيه العذر إذا كان بدون سوء نية، فقد كذبت ناره على سانجار و خدعته ، و لكنها فعلت ذلك خوفاً على مستقبله، خوفاً من غضبه الأعمى و غيرته الشديدة عليها، و الدليل أنها لم تلجأ لما يلجأ إليه بعض الفتايات في مثل هذه المواقف لتعود عذراء كما كانت.

و لكن إذا كانت منكشة هي الأخرى ليست عذراء كما تشير تكهنات المشاهدين و متابعي المسلسل، و لم يكتشف سنجار ذلك، إذا فهي تعمدت خداعه و اخفاء الأمر عليه، فالاثنتان هنا كاذبتان و لكن هناك  فرق بين شرف أُخذ منك بالقوة و شرف تم التفريط به بالارادة الحرة، هناك فرق بين من يحب حقاً لكنه أساء التصرف دون قصد ، و من لا يحب غير نفسه و يكذب على كل من حوله ليعطي لنفسه صورة الملاك في حين أنه شيطان، و يتعمد كل شيء سيء يصدر منه.

تطورات شخصية سنجار :

  Image

من منكم بلا خطيئة فليرمها بأول حجر..سنجار نفسه أخطأ حين سرق ما لم يكن من حقه، حتى وإن كان اعاده، لكنه في النهاية سرقه.

فمن نحبه و نعرفه هو الأولى بالمسامحة و الغفران، هو الأولى باعطائه فرصة جديدة، قد تهتز الثقة بين الحبيبن من كذبة واحدة، و لكن قد تعود الثقة ايضاً مع الوقت إذا اعطينا فرصة لمن نحب ليثبت فيها اخلاصه و صدقه و تورطته في الكذب.

ما تم تسليط الضوء عليه بوضوح في أحداث مسلسل ابنة السفير هو تطور شخصية البطل سنجار، وكيف يمكن للمأساة والتجارب العصيبة أن تصنع منا شخصيات جديدة حتى على أنفسنا، شخصيات أكثر قوة وصلابة و واقعية لطالما نظرنا إليها من بعيد ولكن لم نتخيل أبدًا أن نكونها.

سيفقد سنجار في مسلسل ابنة السفير الثقة في كل من حوله حتى والدته، و حينها سيعرف أن العيب قد يكون فيه لأنه إذا قاطع و انفصل عن كل من كذب عليه كذبة فلن يتبقى له أحد، و سيفقد كل من يحب، و هنا سيضطر لقبول الآخرين بعيوبهم، و يجبر إجبارًا على التكيف، وهو ما يتطلب صبر أيوب وإرادة محارب وقدرة عالية على التحمل والمرونة، ما يجدد الإيمان مرة أخرى، أنه رغم كل شيء، ورغم كل الألم، هناك دائمًا أمل.

في مسلسل ابنة السفير ستمر شخصية سنجار بتطورات يمر بها الجميع  في واقع الحياة اليومية، فرغم الضغوط التي تفرضها علينا الأزمات إلا أنها تعلمنا وتشكل شخصياتنا، ليس بالضرورة أن يكون الناتج النهائي شخصية أفضل أو أسوأ، ولكن بلا شك تكون شخصيات أكثر قدرة على التعامل مع الحياة وإدارة الأزمات، لتصبح المأساة اختباراً لنا نكتشف من خلاله ذواتنا الحقيقية وصفاتنا المدفونة بعمق داخلنا، كما نختبر من خلالها طبيعة الحياة الحقيقية ومعان إنسانية فريدة، وكأن تطور شخصية الإنسان متضافر في سلسلة محكمة تنقله من مرحلة إلى أخرى حسب طبيعة التحديات التي يواجهها في كل مرحلة من حياته.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا