الرئيسيةعربى و دولى

قائد القيادة المركزية الأمريكية: العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدينا


قال الجينرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن مصر جزء رئيسي في إطار عمل القيادة المركزية الأمريكية، مشيرًا إلى أن زيارته لمصر تمثل أهمية قصوى بالنسبة له، فضلًا عن أنها تمثل محورًا هامًا في التعاون بين القيادة الأمريكية والسلطات المصرية.

وأضاف «ماكينزي»، خلال حواره لفضائية «إكسترا نيوز»، مع الإعلامي شادي شاش، أن العلاقات العسكرية مع مصر تحظى بأهمية شديدة لدى أمريكا، حيث إن مكافحة الإرهاب تأتي في أولوية الاستراتيجية العسكرية الأمريكية، ومصر هي المحور الأول والأساسي في هذا المجال.


الجدير بالذكر أن آخر زيارة لوزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، حازت على تفاعل الكثيرين من أبناء الشعب.

ويشار إلى أن القوات المسلحة المصرية ستبقي دائماً وأبداً ، ” درع وسيف ” ، يحمي حدود وطنه وإردة شعبه ، ستبقي ايضاً متانة علاقته بالشعب أزلية ، كونه جيش الشعب ، وليس جيش قبيلة أو طائفة أو نظام ، إنما جيش شعب مصر .

وجاء التفاعل البائن من جمهور الشعب علي السوشيال ميديا ، مع زيارة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لـ الولايات المتحدة الأمريكية ، كاشفة عن عمق تلك العلاقة ومتانتها ، وبمجرد ان نشر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي علي صفحتة الرسمية ” الفيس بوك و تويتر ” ، خبر الزيارة ، تدافعت الجماهير معلقة معلنه تضامنها مع جيشها ، باعثة برسائل حب وتأييد ودعوات بالعودة سالماً إلي أرض الوطن ، واصفين وزير الدفاع بـ ” أبو الأسود”.

ولم تكن التعليقات ، إلا بمثابة إنعكاس حقيقي ، لثقة مطلقة ، يمنحها شعب لخير أجناد الارض ، ثقة في إيمانهم وقوتهم وقدرتهم في الزود عن حدود وطنهم ، لتصدق مقولة تاريخية ، قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حينما كان وزيراً للدفاع في 24 يوليو عام 2013 ، إبان التفويض قائلاً : ” الجيش أسد والأسد لا يأكل أولاده ” .

وجاء نص الخبر ، الذي نشرة متحدث القوات المسلحة حول مغادرة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ” كالاتي : ” غادر القاهرة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى متوجهاً إلى العاصمة الأمريكية واشنطن ، على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى ، بناءاً على دعوة رسمية من مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكى .. ومن المقرر أن يعقد القائد العام للقوات المسلحة جلسة مباحثات ثنائية مع وزير الدفاع الأمريكى ، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك ، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ، والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، فى العديد من المجالات ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق