عربى و دولى

منظمة اليونسكو تحتفل باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم


تحيي منظمة اليونسكو اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، في ظل حقيقة أن عاملي العلم والمساواة بين الجنسين من العوامل الأساسية في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة بحلول 2030.

كان عدد كبير من السعوديين قد قدم التهنئة إلى الأميرة هيفاء آل مقرن على مدار الساعات الماضية وذلك بعد تعيينها مندوبًا دائمًا للملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، بموافقة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إيمانًا بقدرتها على رفع شأن السعودية أمام الدول الآخرى.

ومن ضمن التهنئات التي حصلت عليها الأمير عبر حسابها الشخصي بموقع “تويتر”، ما قاله أبو عبدالله: “تستاهل كل خير”، وحساب القارئ، الذي قال: “ونعم الاختيار”، فيما قال سعودي علي: “اسم سعودي نفتخر بيه.. كل الأماني والدعوات لك بالتوفيق سمو الأميرة”.

وقال جوي: “مبروك لسمو الأمير والله يوفقها لخدمة وطنها الغالي”، فيما قال إبراهيم “مبروك لسمو الأمير هيفاء وهى ستضيف إلى المملكة مزيد من الرقي والتقدم”، أما رنين قاسم، فقالت: “تستاهل كل خير لأنها مجتهدة وصبورة”.

وغرد حساب يدعى “سئ جدا”، قائلًا: ” ألف ألف ألف مبروك يا صاحبة السمو الملكي الأميره هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن حفظه الله ورعاه من كل شر ومكروه اللهم امين اللهم امين يارب العالمين”، فيما قال عبدالله خالد: ” مبروك للاميره هيفاء آل مقرن ال سعود أسأل ألله سبحانه وتعالى لها العون والتوفيق وأن يحفظها من كل سوء و مكروه”.

وقال سلطان بن خالد آل سعود: ” أبارك لأختي الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن بعد تعينيها مندوبًا دائمًا لـ #المملكة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة #اليونسكو ستكون خير من يمثل الوطن وذلك لما حققته من نجاحات سابقة وما تحمله من كفاءة وخبرة وأسأل الله لها التوفيق والنجاح”.

من هى الأميرة هيفاء آل مقرن؟

– الأميرة هيفاء آل مقرن حاصلة على على ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والإفريقية (soas) التابع لجامعة لندن.

– تمتلك خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيقاتها والعمل الدولي.

– مسيرتها المهنية بدأت حينما عملت في قسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود.

– انتقلت الأمير هيفاء ال مقرن بعدها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (undp)، كمسؤول مشاريع ومسؤول وطني، بين عامي 2009 و2016.

– انتقلت الأميرة إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط، لتشغل منصب رئيسة لقطاع أهداف التنمية المستدامة (sdgs)، ووكيلاً مساعداً مكلفاً لشؤون مجموعة العشرين، إضافة إلى شغلها منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة في الوزارة.

– تحمل الأمير هيفاء آل مقرن عدة عضويات في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية.

يأتي تعيين الأميرة هيفاء آل مقرن في إطار تعزيز المملكة العربية السعودية لدورها في اليونسكو وذلك بعد فوزها بعضوية المجلس التنفيذي للمنظة للفترة من 2019 حتى 2023.

بعد تعيينها.. من هى الأميرة هيفاء آل مقرن مندوبة المملكة لدى اليونسكو؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق