اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك ضد الترجي الفارس الأبيض يتفوق تاريخيا والتونسي يستحضر ذكري اللقب الأول

الزمالك ضد الترجي
الزمالك ضد الترجي

الزمالك ضد الترجي.. يشهد ملعب جاسم بن ثاني المواجهة التي تجمع بين الزمالك ضد الترجي ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإفريقي المقرر إقامتها في قطر.

ويقام اللقاء بين الزمالك ضد الترجي في الرابع عشر من فبراير الجاري في السادسة من مساء الجمعة المقبلة بتوقيت القاهرة.

ويشارك الزمالك في اللقاء بصفته حاملاً للقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء الترجيحية.

أما الترجي التونسي فقد حجز مقعده في نهائي كأس السوبر الإفريقي بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره الوداد البيضاوي المغربي في المباراة التي شهدت جدلا تحكيميا كبيرا.

الزمالك ضد الترجي.. ويدخل الفارس الأبيض اللقاء متسلحا بأفضليته التاريخية على منافسه التونسي حيث سبق وتواجه الطرفان في 6 مواجهات سابقة في مختلف المسابقات الإفريقية.

حصد الزمالك نصيب الأسد في تحقيق الفوز في مواجهتين بينما حسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات أخري.

ولم يستطع أصحاب قميص الدم والذهب الفوز على الزمالك سوي في مواجهة وحيدة.

وعلى الرغم من التفوق التاريخي للزمالك على نظيره الترجي، الا أن الفريق التونسي يدخل اللقاء محملا بمعنويات مرتفعة، مستعيدا ذكريات التتويج بلقبه الأول في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

حيث كان الزمالك بوابة الترجي التونسي لحصد لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه كانت في موسم 1994 بعدما تعادل الفارس الأبيض مع كتيبة الدم والذهب سلبيا في القاهرة في ذهاب المباراة النهائية قبل أن يخسر لقاء الإياب في تونس بثلاثية مقابل هدف ليضع الترجي النجمة الأولي على قميصه.

الزمالك ضد الترجي.. فهل يستطيع الزمالك التتويج باللقب الرابع في كأس السوبر الإفريقي أما يتوج الترجي التونسي باللقب الثاني في البطولة.

وقد أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك قائمته لخوض مواجهة السوبر الإفريقي التي جاءت كالتالي:

محمود جنش - محمد أبو جبل - محمد عواد - محمد صبحي في حراسة المرمي

محمود علاء - محمد عبد الغني - محمود الونش - محمد عبد السلام - احمد عيد - حازم امام - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة في خط الدفاع

طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن - احمد زيزو - محمد اوناجم -  محمود عبدالرازق شيكابالا - يوسف اوباما - اسلام جابر - كريم بامبو - مصطفي فتحي - اشرف بن شرقي - محمد عنتر في خط الوسط.

مصطفي محمد - عمر السعيد - كاسونجو في خط الهجوم.

الزمالك ضد الترجي

الزمالك ضد الترجي.. فيما جاءت قائمة الترجي التونسي المستدعاه لخوض البطولة كالتالي:

معز بن شريفية – رامي الجريدي – صدقي الدبشي – خليل شمام - سامح الدربالي – ايهاب المباركي – الياس الشتي – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – محمد علي اليعقوبي -عبد القادر بدران – محمد امين توغاي – محمد أمين بن حميدة – كوامي بونسو - رائد الفادع – محمد امين المسكيني – يوسف المسراطي – فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان – عبد الرؤوف بن غيث – فادي بن شوق – بلال بن ساحة – يوسف العبدلي – حمدو الهوني – عبد الرحمان مزيان – ماهر بالصغير – محمد علي بن حمودة – طه ياسين الخنيسي – ابراهيما واتارا.

كارتيرون يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة الترجي