اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

صيدلة الجامعة البريطانية تنظم مؤتمر ومسابقة الإرشاد الدوائي بمشاركة 20 جامعة

1
1

‏نظمت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، مؤتمر ومسابقة الإرشاد الدوائي "Arab Pharmacist International Counseling Competition 2020" والذي استمرت فاعلياته لمدة 5 أيام تحت رعاية رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية.

وبحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محي المزار عميد كلية الصيدلة، وذلك للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع الجمعية المصرية للخدمات الصيدلية المتكاملة.

‏وفازت في مسابقة هذا العام طلاب كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية بالمركز الأول والثالث، في حين حصلت جامعة جامعة البترا بالأردن على المركز الثاني، وقام الدكتور محيى المزار بتوزيع الجوائز على الفائزين.

‏وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الهدف من مؤتمر الإرشاد الدوائي والمسابقة العلمية هو مناقشة أحد ما توصل إليه الإرشاد الدوائي بشكل عام بهدف دعم الطلاب على إظهار مهاراتهم في هذا التخصص الحيوي لما له من أهمية تتعلق بحياة الإنسان.

لافتا إلى أن أنه جرى تصميم المسابقة لتحاكي الواقع وتعزيز أهمية دور الصيدلي بوصفه مقدما للرعاية الدوائية، فضلا عن أهمية تواصله مع المريض.

‏وقال الدكتور محي المزار عميد كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، والمشرف العام على المؤتمر :" تضمن البرنامج ورش عمل في مجالات صيدلية مستحدثه ذات أهمية قصوى لسوق العمل.

حيث إشتملت على الفارماكوجينيتكس Pharmacogenetics والبيوإنفورماتيكس Bioinformatics والبيوسيكولوجي، وذلك  Biopsychology بالإضافة إلى المؤتمر السنوي الذي تضمن محاضرات مكثفه على مدار يومين في مجالات (طب الأسرة وجراحات المخ والأعصاب والطب النفسي والنانو تكنولوجي والصيدلة الإكلينيكي)".

‏وأضاف المزار: "شارك في الحضور طلاب وخريجي كليات الصيدلة والطب والعلوم من أكثر من 20 جامعه على مستوى الجمهورية منهم: (جامعة سينا، مصر الدولية، الجامعة الروسية، والألمانية، أزهر أسيوط، مصر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الحديثة، وجامعة المستقبل، طنطا، القاهرة، حلوان، عين شمس، المنصورة، الزقازيق، جامعة بدر، الإسكندرية، فاروس، 6 أكتوبر، وجامعة البترا بالأردن).

‏وأوضح عميد كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، أنه تم إنعقاد مسابقة الإرشاد الدوائي لعامها الثاني والتي شارك فيها 15 طالب وطالبه من مختلف الجامعات بعد التصفيات، وفاز بالمركز الأول الطالب يزن سمير عوض بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة الجامعة البريطانية في مصر، وبالمركز الثاني الصيدلانية هبة الله مصطفى من جامعة البترا بالأردن، وفازت بالمركز الثالث الطالبة منه هشام الطحاوي بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة الجامعة البريطانية.

‏الجامعة البريطانية تبدأ الفصل الدراسي الثاني

محمد أيمن سالم

مؤتمر ومسابقة الإرشاد الدوائي بمشاركة 20 جامعة