اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

لاختلاسه 100 ألف جنيه.. ضبط أمين عهدة بأحد فروع شركات الجملة بالإسكندرية

100 ألف جنيه
100 ألف جنيه

تمكنت فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام بغرب الدلتا، من ضبط أمين عهدة بأحد أفرع شركات الجملة بتهمة اختلاس 100 ألف جنيه بالإسكندرية.

بدأت الواقعة ببلاغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا بقيام (أمين عهدة بأحد أفرع الجملة بالإسكندرية) باختلاس قيمة بضائع من عهدته.

وأكدت التحريات صحة الواقعة وأسفرت عن قيام المشكو في حقهم والذى يعمل حالياً أمين عهدة لفرع آخر من أفرع الشركة، في غضون شهري أكتوبر ونوفمبر لعام 2019 باستغلال موقعه الوظيفي كونه أمين عهدة الفرع المشار إليه ببيع مواد غذائية وتموينية من عهدته ولم يقم بسداد قيمتها للشركة محل عمله واختلاسها لنفسه وتقدر قيمتهما بمبلغ 100 ألف جنيه .

وتأكد ذلك بسؤال مسئولي الشركة، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

100 ألف جنيه

وعلى جانب آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في ضبط زوجين بالجيزة لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزتهما 2 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

فقد أكدت تحريات ومعلومات قسم شرطة ثاني أكتوبر بمديرية أمن الجيزة قيام ( عاطل ، وزوجته – سبق اتهامها في قضية أموال عامة – مقيمان بدائرة القسم ) 100 ألف جنيه بالإتجار في المواد المخدرة متخذان من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط شقيقين لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال استقلالهما سيارة ملاكي قيادة الأول وملك الثانية.. وبحوزتهما ( عدد 4 طرب لمخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام ، عدد 3 هواتف محمولة ، مبلغ مالي قدره 27900 جنيه ) .

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي 100 ألف جنيه من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهما واستخدام السيارة في عملية النقل والترويج .

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

حصاد 24 ساعة.. تنفيذ 84779 حكمًا قضائيًا وتحرير 249 قضية مخدرات وضبط 221 قطعة سلاح ناري