اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منحة لدراسة ماجستير إدارة الأعمال بفرنسا لطلاب شمال إفريقيا

منحة لدراسة ماجستير
منحة لدراسة ماجستير إدارة الأعمال بفرنسا

تقدم INSEAD منحة دراسية لدراسة ماجستير إدارة الأعمال بفرنسا للطلاب من شمال إفريقيا، تأمل الجهات المانحة أن تساعد المنحة في زيادة عدد طلاب ماجستير إدارة الأعمال من منطقة شمال إفريقيا.

وتضمن المنح الدراسية من هذا النوع أن تستطيع INSEAD الحفاظ على التنوع الفريد من الجنسيات المختلفة والذي يعد السمة المميزة للكلية، وتهدف INSEAD قبول المرشحين الموهوبين والمتنوعين للحصول على درجة الماجستير بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية.

وتستهدف هذه المنحة طلاب الدراسات العليا بتمويل جزئي وتغطي بدل معيشة، تقبل المنحة الجنسين في تمويل الاقتصاد والأعمال، وتقبل مصر، الجزائر، ليبيا، المغرب، تونس، موريتانيا.

وهو معهد فرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال وله مقرات في أوروبا (فونتينبلو، فرنسا) وآسيا (سنغافورة) والشرق الأوسط (أبو ظبي).

ويقدم المعهد ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) بدوام كامل وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA) وبرنامج الماجستير في المالية وبرنامج الدكتوراه في الإدارة ومجموعة متنوعة من برامج التعليم التنفيذي.

قيمة الجائزة:

تتراوح قيمة الجائزة بين 10,000 - 12,000

ويشترط حصول المتقدم علي اللغة الإنجليزية، وتقديم الأوراق المطلوبة:

- السيرة الذاتية.

- رسالة التغطية.

- السجل الأكاديمي.

- الشهادة الجامعية.

- صورة جواز السفر.

- رسالة التوصية.

معايير الأهلية:

قد يتم تفضيل مواطني الجزائر والمغرب وتونس ممن تم قبولهم في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، أو الذين سبق وتمت دعوتهم لإجراء المقابلات.

سيتم منح الأفضلية للمرشحين الذين يركز تعليمهم وخبراتهم المهنية على منطقة شمال إفريقيا أو الذين يظهرون التزامًا قويًا بهذه المنطقة.

كما سيتم منح المنحة للمرشحين الذين يثبتون أنهم يستحقون المساعدة المالية.

تشريعية النواب توافق على منحة صينية بـ٣٠٠ مليون يوان لمصر منحة إدارة الأعمال من كلية Bi النرويجية للأعمال.. تعرف على التفاصيل منحة Trust Africa بجامعة Loughborough ببريطانيا

مريم محمود