اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مساندة مدرسي كونفوشيوس جامعة القناة لمصابين ووهان

معهد كونفوشيوس
معهد كونفوشيوس

حرصت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس على متابعة سير إجراءات اختبارات مستوى قياس إجادة اللغة الصينية والذى نظمه معهد كونفوشيوس بالجامعة لشهر فبراير

وأكدت رئيس جامعة قناة السويس على خلو الجامعة من أية حالات مصابة بفيروس كورونا من الطلاب أو المدرسين الصينيين.

أشار الدكتور حسن رجب والدكتورة جو تينج مديرا معهد كونفوشيوس المصري والصيني بالإسماعيلية إلى حرص المعهد على الالتزام التام بمعايير الصحة العامة و تعليمات جامعة قناة السويس أثناء انعقاد الاختبارات وبالتنسيق مع المقر العام لمعاهد كونفوشيوس بالصين وذلك للحفاظ على سلامة الطلبة المصريين للتعبير عن سمو العلاقات الوطيدة بين دولتي مصر والصين

وفى هذا الإطار قدم المدرسون الصينيون والطاقم الإداري المصري والعاملين بالمعهد لفتة إنسانية لدعم مقاطعة ووهان والصين في مواجهة فيروس كورونا وقاموا بارتداء الكمامات من أجل إبراز المساندة المعنوية من الجميع لشعب الصين الصديق

جدير بالذكر أن اختبارات HSK والتي أجريت في شهر فبراير شارك فيها 130 طالب من دراسي اللغة الصينية بالجامعات المصرية حيث يقوم معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس بتنظيم تلك الاختبارات 4 مرات في العام الدراسي الواحد في شهور نوفمبر وديسمبر وفبراير ومارس.

وقد أعلن معهد كونفوشيوس جامعة قناة السويس عن عقد اختبار لتحديد مستوى إجادة اللغة الصينية القادم وذلك في يوم السبت الموافق 21 مارس 2020. وهذا الامتحان فضلاً عن قياسه لمستوى اللغة فهو أيضاً يؤهل للحصول على منح مختلفة يوفرها المعهد للسفر للصين.

وفيما يلي سنوضح الخطوات اللازمة لدخول الامتحان:

1- القيام بخطوة تسجيل البيانات "بدقة بالغة" على موقع الامتحانات: www.chinesetest.cn بدءاً من يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 9 فبراير 2020 , وهو موعد انتهاء خطوة التسجيل على الموقع وفقًا لإجراءات المعهد.

2- ضرورة كتابة الاسم كاملًا - وبدقة متناهية - باللغة الإنجليزية مطابقاً لجواز السفر أو كما سيُكتب بجواز السفر في حالة استخراجه لاحقًا.

3- أي خطأ في كتابة الاسم والبيانات في خطوة التسجيل على الموقع وفقًا لهذه التعليمات يتحمل مسئوليته الطالب بشكل كامل والمعهد غير مسئول عن ذلك.

4- يجب زيارة مقر المعهد بالإسماعيلية بعد الانتهاء من خطوة التسجيل في الفترة : من يوم الاثنين الموافق 10 فبراير 2020 وحتى يوم الاثنين الموافق 17 فبراير 2020 وذلك للقيام بخطوة دفع الرسوم المقررة للاختبار وتأكيد بياناتكم المسجلة على الموقع بمقر المعهد.

معهد كونفوشيوس

5- ضرورة إحضار صورة للباسبور في حالة وجوده أو صورة بطاقة الرقم القومي في حالة عدم وجود الباسبور مع صورة سكرين شوت تؤكد تسجيل الاختبار وتسجيل البيانات على الموقع.

ومن الجدير بالذكر أن موعد دفع الرسوم بالمعهد سيكون من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهرًا علمًا بأن يومي الجمعة والسبت عطلة بالمعهد مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المعلنة أعلاه.

إرشادات معهد كونفوشيوس النموذجي تجاة كورونا

ديار أحمد