اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توزيع أقنعه وقفازات وقائية بمعهد كونفوشيوس القاهرة للوقاية من كورونا

توزيع أقنعه وقفازات
توزيع أقنعه وقفازات وقائية بمعهد كونفوشيوس

وزع معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة أقنعه وقفازات وقائية علي الممتحنين والأساتذة والعاملين للوقاية من فيروس كورونا.

يأتي ذلك في اطار حرص معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة علي توفير أقصي معايير الرعاية الصحية لأبنائه من الطلاب، واتباع أقصي التدابير الوقائية اللازمة قام المعهد أثناء عقد امتحان تحديد المستوي للغة الصينية ( HSK) لشهر فبراير بالمبادرة.

ويهدف المعهد بهذه التدابير الوقائية الحفاظ علي صحة الطلاب والأساتذة، وذلك حرصًا منه علي الصحة العامة في التجمعات البشرية، وحتى تتسم أجواء الامتحان بجو من الاطمئنان للجميع.

ويعد كورونا أحد أخطر أنواع الفيروسات التي يتم نقلها من شخص لآخر بكل سهولة، وقد شهدت الصين التي كانت المنبع الأساسي للفيروس تزايد كبير في أعداد المصابين والوفيات، وبالرغم من وجود حالات شفاء إلا أنه حتى الآن لم يوجد أي علاج للمرض.

ولم يتوقف انتشار الفيروس في الصين فقط بل أصبح الآن يوجد حالات في العديد من دول العالم لذا قد رفعت كل الدول استعداداتها القصوى لمواجهة انتشار الفيروس.

وزع معهد كونفوشيوس النموذجي بجامعة القاهرة أقنعه وقفازات وقائية علي الممتحنين والأساتذة والعاملين للوقاية من فيروس كورونا. توزيع أقنعه وقفازات وقائية بمعهد كونفوشيوس

وبالرغم من خلو مصر من وجود أي مصابين بالفيروس حتى بعد عودة الطائرة التي كانت تحمل المصريين المقيمين في الصين حيث تم التأكد من عدم إصابة أياً منهم بالفيروس، فقد قامت الحكومة بالإعلان عن العديد من الإرشادات لتجنب أي عدوى وكان منها:

1- أنه يجب المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصاً بعد السعال أو العطس، بجانب استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها في سلة النفايات على أن يتم غسل اليدين جيداً، في حين يمكن استخدم أعلى الذراع وليس اليدين إذا لم تتوافر المناديل، مع محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين

2- المحافظة على النظافة الشخصية والحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، مع تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية، وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها.

3- أهمية المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كافٍ من النوم، مشدداً على ضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى عند الشعور بأعراض شديدة.

مساندة مدرسي كونفوشيوس جامعة القناة لمصابين ووهان

ديار أحمد