اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اجتماع مفاوضات سد النهضة في واشنطن

اجتماع مفاوضات سد
اجتماع مفاوضات سد النهضة

يشارك وزراء الخارجية والموارد المائية لمصر والسودان وإثيوبيا في اجتماع مفاوضات سد النهضة، على مدار يومين، بهدف إقرار الصيغة النهائية لاتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، والذي تستضيفه الإدارة الأمريكية، بحضور البنك الدولي.

ووصل وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، والوفد الفني المرافق له لاستكمال جلسات التفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

ويشارك في هذا الاجتماع وزراء الخارجية والري والوفود الفنية والقانونية من الدول الثلاث (مصر، السودان، أثيوبيا) وبرعاية وزير الخزانة الأمريكية وبمشاركة البنك الدولي، وذلك لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

ويأتي هذا الاجتماع في ضوء مخرجات الاجتماعات مفاوضات التي عقدت في واشنطن خلال الفترة 28-31 يناير الماضي لوزراء الخارجية والموارد المائية لمصر والسودان وإثيوبيا برئاسة وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشن وبحضور رئيس البنك الدولي.

اجتماع مفاوضات سد النهضة

حيث صدر عن الاجتماع بيان ختامي يتضمن اتفاق الدول الثلاث على عقد اجتماع وزاري في واشنطن خلال الفترة 12-13 فبراير للتوصل لاتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل مفاوضات سد النهضة، على أن يسبق الاجتماع الوزاري إجراء مشاورات بين الخبراء الفنيين والقانونيين بالدول الثلاث بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي للتحضير للاجتماع الوزاري.

وزير الري يصل واشنطن لإستكمال مباحثات سد النهضة تحالف الأحزاب المصرية يشكر السيسي على مسار مفاوضات سد النهضة الديهي: مباحثات سد النهضة الإثيوبي أصعب من مفاوضات طابا