البحث عن الحقيقةالرئيسية

محمود عاشور بين المجاملة والفشل.. المحللين وخبراء التحكيم ينتقدون.. و«الغندور» يشيد

حكام الدوري بين الانتقاد والاشادة.. «الغندور» يدافع عن «عاشور».. و«الشناوي» يتهمه بافتقاد الرؤية


يعد حكم كرة القدم أهم ركن من أركان اللعبة، خصوصا هو من لديه جميع القرارات، حيث بصافرة واحده منه ينصف فريق، وصافرة أخرى قد يظلم الآخر.

ويشهد العالم جميعا على الأخطاء الكثيرة الذي يقع فيها الحكام، البعض منها بعمد والآخر دون عمد، ولنا في الدوري الإيطالي حكمة بعد أن شهد منذ عدة سنوات تلاعب في النتائج عن طريق الحكام.

وفي الدوري المصري نرى العديد من الأخطاء المؤثرة في نتيجة المباراة، فالبعض يتهم الحكام بالمجاملة، والآخر يرى ان فشلهم طغى على كل شيء.

وفي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نادي الإسماعيلي في الدوري الممتاز، شهدت على جدل تحكيمي كبير بعد أن احتسب الحكم ركلتي جزاء لم يتفق الجميع على صحتهم.

واسندت لجنة الحكام لاتحاد الكرة المصري مباراة الزمالك والإسماعيلي للحكم محمود عاشور لإدارة اللقاء.

واختلفت الآراء بين خبراء التحكيم على ركلتي الجزاء لكلا من الزمالك والإسماعيلي والذي يراها البعض غير صحيحه ومجاملة واضحه للزمالك خصوصا أن ركلة جزاء الزمالك منحت الأبيض الفوز، والآخر يرى انها صحيحه ولا يوجد بها شك.

وفي خلال هذا التقرير نرصد أراء خبراء التحكيم في ركلتي الجزاء..

أحمد الشناوي

هاجم أحمد الشناوي الخبير التحكيمي بقناة أون سبورت، الحكم محمود عاشور ووصفه انه افتقد الرؤية في المباراة وهي الأسوأ في تاريخيه.

وأكد الشناوي خلال تحليله انه أن ركلتي جزاء المباراة الذي احتسبهم عاشور، غير صحيحتين.

وأضاف: “محمود عاشور لم يتخذ موضعًا مناسبًا في حالتي ركلتي الجزاء، ولم تسمح له زاوية الرؤية من مشاهدة الالتحامات في اللعبتين، إذ كان بعيدًا عن أماكن الحدث في المرتين”.

وتابع أحمد الشناوي: “الحكم احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين، فيما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصطفى محمد، مهاجم الزمالك، بعد تدخل من عماد حمدي لاعب الإسماعيلي في الشوط الأول”.

وأتم: “وفيما يتعلق بحالة الطرد الذي تحصل عليه محمد بيومي، لاعب الإسماعيلي، فهو طرد مستحق، اللاعب لديه بطاقة صفراء، وتدخل بشكل قوي وبحالة من التهور على لاعب الزمالك لذلك استحق البطاقة الثانية ومن ثم الطرد”.

محمود عاشور

أيمن يونس

عبر أيمن يونس نجم نادي الزمالك السابق والمحلل بقناة أون سبورت، عن غضبه بعد احتساب ركلتي الجزاء رغم كونه محلل وليس خبير تحكيمي.

وقال يونس: “ركلتا الجزاء اللتان احتسبهما عاشور للزمالك والإسماعيلي من وحي الخيال وليستا صحيحتين”.

وتابع: “الزمالك محظوظ بتحقيق الفوز على الإسماعيلي الذي لديه مشكلة في الشوط الثاني دائما خلال مجريات الدوري المصري الممتاز”.

جمال الغندور

وايد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، قرارات الحكم محمود عاشور خلال مباراة الزمالك عكس جميع المحللين وخبراء التحكيم.

وقال الغندور: “ركلتا جزاء الإسماعيلي والزمالك صحيحتان”.

وواصل: “لن أحسب نسبة أخطاء الحكام في الدور الأول، وراض عن أداء التحكيم بنسبة 75%”.

إبراهيم فايق

وانتقد الإعلامي إبراهيم فايق أداء الحكم محمود عاشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي فسرها البعض انه يتهمه بمجاملة الزمالك.

وكتب فايق عبر حسابه الرسمي “تويتر”: بالصلاة على النبي العالم كله عنده (الكورة أجوال) وإحنا عندنا (الكورة حكام).

وأثارت تغريدة فايق الجدل، خاصة وأنه واجه هجوما عنيفا من قبل جماهير الزمالك التي رفضت التغريدة، في إشارة منها إلى أن فايق يقصد بتغريدته مجاملة محمود عاشور للزمالك أمام الإسماعيلي.

الأحد.. تشريعية النواب تناقش تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق