اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

واعظات الأزهر يشاركن بلقاءات توعوية وأسرية في قافلة الأزهر إلى حلايب وشلاتين

1
1

شاركت واعظات الأزهر الشريف في فعاليات قافلة الأزهر التوعوية الشاملة إلى حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر ضمن مبادرة بناء الإنسان، حيث ألقين الكثير من الدروس والندوات في أماكن مختلفة بالمدينتين، بالإضافة إلى التواصل مع الأسر في المنازل لتوعيتهن بمجموعة من القيم المجتمعية المهمة التي تسهم في دعم السلام الأسري.

وخلال القافلة عقدن الواعظات ندوات توعوية وتثقيفية للفتيات بالمدارس والمعاهد تحدثن خلالها عن تكريم الله للإنسان، وصور هذا التكريم، وأهمية العلم في بناء المجتمع، ودورهن في بناء المستقبل من خلال اجتهادهن وتفوقهن العلمي، كما تم الرد على أسئلتهن واستفساراتهن المختلفة بما يبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي.

كما عقدت واعظات الأزهر الشريف العديد من الندوات في المصالح الحكومية والاجتماعية، حيث استهدفن بيان أهمية العمل الجاد في بناء الأوطان، ودور المرأة في المجتمع، وخاصة المناطق الحدودية التي تمثل أهمية كبيرة للوطن.

كما تم تنظيم محاضرات علمية لعدد كبير من سيدات هذه المناطق من مختلف الأعمار في أماكن تواجدهن، حيث تم شرح بعض الأمور المهمة الخاصة بالعبادات، والتي تحتاجها السيدات في هذه المناطق.

جدير بالذكر انطلاق قافلة الأزهر الشريف التوعوية الشاملة إلى محافظة البحر الأحمر تنفيذا لفعاليات مبادرة بناء الإنسان، حيث انتشرت القافلة في مدينة حلايب ومنطقة رأس حدربة، في إطار دور الأزهر الشريف التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، وخاصة المناطق الحدودية والنائية، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة، وذلك بحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف.

وتجسد تلك المبادرة اهتمام الأزهر الشريف ببناء الإنسان المصري، واعظات الأزهر الشريف حيث تركز فعاليات القافلة على بث روح الأمل والتفاؤل في نفوسهم، وتوضح لهم دور كل منهم في المجتمع، وبناء الدولة المصرية رغم ما يواجههم من تحديات.

وبدأت القافلة فعالياتها بالتواصل الفعال مع الطلاب والطالبات في المدارس والمعاهد، ومناقشة العديد من القضايا المهمة معهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، حتى يكونوا مواطنين صالحين يحققوا ذاتهم ويسهموا في تنمية وطنهم، وتنمية قيمة الإيجابية عندهم بما يسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته، كما تم تقديم بعض المساعدات الإنسانية وتوزيعها على المستحقين من الطلاب والطالبات.

جولة لواعظات الأزهر داخل جناحي الدفاع والشرطة بمعرض الكتاب واعظات الأزهر يشاركن بلقاءات توعوية وأسرية في قافلة الأزهر إلى حلايب وشلاتين واعظات الأزهر

مريم محمود