ترند و سيوعربى و دولى

برد عقرب السم يجتاح المنطقة الشمالية بالسعودية خلال 48 ساعة

برد .. تصدرت كلمة برد محرك البحث العالمى جوجل وتصدرت الترند السعودي وذلك عقب المواجه الباردة التى تجتاح العديد من المناطق بالسعودية.
وكشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن السعودية ستشهد موجة برد تسمى برد «عقرب السم» التي تبدأ يوم السبت المقبل على المنطقة الشمالية وتؤثر على كافة مناطق السعودية ما عدا المناطق الجنوبية.

متى تنتهى موجه برد عقرب السم بالسعودية

وعن موجه البرد الحالة التي تعيشها المملكة قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن موجة البرد ستنتهي يوم الخميس وستكون الأخيرة في شدتها مشيراً إلى أن الحر سيأتي بشكل مفاجئ لكن لن يكون ذلك نهاية الشتاء .
وشرح خالد الزعاق تفاصيل حالة الطقس الذي تشهدها السعودية منذ السبت الماضي حيث إن المنخفض الجوي بدأ تأثيره على المناطق الشمالية وانتقل بعد ذلك للمناطق الوسطى.

المنخفض الجوي شدته اليوم

وذكر الزعاق أن المنخفض الجوي الذي تشهده المناطق الشمالية يتربع في كل منطقة 3 أيام ويشتد في اليوم الثاني وسيكون شدته على المناطق الوسطى هذه الليلة.
تنكمش موجة المنخفض الجوي غدا الخميس وستكون آخر الموجات من المناطق القطبية وتبدأ تلك الحالة بالتراجع ويسود الدفء الأسبوع المقبل مبيناً أن هناك مبشرات بتشكيلات سحابية على نفس المناطق التي زارها المنخفض نهاية الأسبوع المقبل.

توقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة بالسعودية عن حالة الطقس

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – انخفاضًا في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة مع نشاط للرياح السطحية على مناطق (الرياض ،الشرقية ، نجران ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة) وسماء غائمة جزئياً تتخللها سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وشمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

كتب: محمد السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى