اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«عشان الحبيبة يعرفوا يخرجوا».. تعرف على طقس يوم الفلانتين

طقس يوم الفلانتين .. يبحث العديد من المواطنين مع اقتراب يوم الفلانتين ، الذي يصادف يوم الجمعة المقبلة ، عن معرفة حالة الطقس ذلك اليوم ، وايضا عن درجات الحرارة المتوقعة ، خاصة مع عدم الاستقرار في الطقس هذه الفترة. حيث حذرت الأرصاد من عدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة نهارا ، وأكدت أن ارتفاع درجات الحرارة مؤقت ، ويشهد الطقس برودة ليلاً ، وعن حالة الطقس يوم الفلانتنين فتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون الطقس معتدل يسمح بالاستمتاع في المنتزهات وقضاء العطلة في جميع الأماكن السياحية بالقاهرة ومحافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء . وحرصا من موقع الوكالة على تقديم ما يبحث عن المواطن ، يقدم حالة الطقس يوم الفلانتين الجمعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة ، وذلك خلال السطور القادمة .

حالة طقس يوم الفلانتين

توقعت الأرصاد الجوية ، في ظل هذه البرودة التي يشهدها الطقس اليوم ، استقرار حالة الطقس الجمعة المقبلة ، الذى يتزامن مع احتفالات عيد الحب « الفلانتين » ، حيث يشهد الطقس حالة من الاعتدال على كافة الأنحاء في جميع محافظات مصر ، على ان يكون الطقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى ، وشبورة صباحا والرياح خفيفة . وتشهد حالة الطقس على الوجه البحري ، الدفئ نهارا ، وشدة البرودة ليلاً ، وغائم أحيانا وشبورة صباحا والرياح خفيفة ، وعلى السواحل الشمالية الغربية توقعت الارصاد ان يكون الطقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا غائم أحيانا والرياح خفيفة . فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، تشهد طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا غائم أحيانا والرياح خفيفة ، وايضا جنوب سيناء والغردقة سيكون طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة ، فيما يشهد شمال الصعيد طقسا دافئا نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا غائم أحيانا والرياح خفيفة ، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح خفيفة .

درجات الحرارة المتوقعة طقس يوم الفلانتين

- بالقاهرة الكبرى العظمى 24 والصغرى 09 . - وبالوجه البحرى العظمى 24 والصغرى 10 . - وبالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 والصغرى 09 . - وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 والصغرى 10 . - وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 والصغرى 13 . - وبشمال الصعيد العظمى 26 والصغرى 08 . - وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 والصغرى 11 . ويذكر أنه بداية من اليوم الأربعاء تشهد محافظات مصر ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار ، وتنخفض في الليل بشكل سريع ليكون الجو أكثر برودة ، حيث يصل فارق الدرجات بين العظمى والصغرى 10 درجات على أغلب الأنحاء . وكانت الأرصاد توقعت انعدام فرص سقوط الأمطار ، خلال 72 ساعة القادمة ، حيث نشهد حالة من الاسستقرار في الأحوال الجوية ، ونصحت الارصاد المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة .

وفاء جودة