اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسى فى إفريقيا.. الفارس الابيض يتفوق

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي .. الزمالك والترجى التونسى واحدة من أمتع اللقاءات التى ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة فى افريقيا والوطن العربى، خاصة مع وجود فريقين كبيرين منظمبن للغاية وحاصلين على بطولات افريقيا العام الماضى. ويلتقى الفارس الأبيض نظيره الفريق التونسى في بطولة كأس السوبر الإفريقي التي تقام يوم الجمعة في تمام السادسة مساءًا على ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد نجاح قطر فى الحصول على حق بث المباراة للجمهور. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى أبرز الأرقام فى تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسى فى مباراة السوبر الافريقي، والذى سيقام على الاراضى القطرية لمدة 3 سنوات متتالية.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

التقى فريقي الزمالك والترجي التونسي في ست مواجهات سابقة جميعها في دوري أبطال إفريقيا وكانت الأفضلية للفارس الأبيض حيث حقق انتصارين وتعادل في ثلاثة آخرين وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة، وهذا يرجح كفة الفريق المصرى على نظيره التونسى فى البطولة

الترجي يهزم الزمالك في أول لقاء بينهما

اصطدم الزمالك بنظيره الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 1994 واستطاع الفريق التونسي اقتناص اللقب من الفارس الأبيض بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب، ثم الانتصار بثلاثية في العودة. تقابل الزمالك مع الترجي في نسخة 2002 بدوري أبطال، إفريقيا واستطاع الزمالك حينذاك أن يرد اعتباره أمام الترجي بهزيمته في مباراة الذهاب قبل أن يتعادلا في مباراة العودة، وبذلك يعود الزمالك لللفوز لأول مرة فى تاريخه على الترجى فى عام حصل فيها الفارس الابيض على البطولة. وخلال تاريخ مواجهات الزمالك والترجي تجدد اللقاء بين الثنائي في دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل قبل أن يحقق الزمالك الانتصار في مباراة العودة، وفى ذلك العام لم يحصل الفريق على البطولة هو الأخر ولا الترجى التونسى وانتهى الامر بخروج الاثنين.

حسن السيد