الآن

بعد ساعات من مؤتمر 100 مليون نسمة .. تعداد السكان يزيد 4 آلاف مولود جديد


مؤتمر 100 مليون نسمة .. أصبح وصول عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة ، حديث مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية ، ولكن بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، تفاجئ الكثير من زيادة عدد الموليد في اربعة وعشرين ساعة فقط ، فيعد هذا رقم كبير في وقت قليل ، ويقدم موقع الوكالة نيوز التفاصيل خلال السطور المقبلة .

زيادة كبيرة في التعداد السكاني خلال 24 ساعة فقط

بعد عقد المؤتمر الصحفي بالأمس ، للإعلان عن وصول تعداد السكان في مصر إلى 100 مليون ، سجلت ساعة التعداد السكاني الالكترونية ليصبح عدد سكان مصر 100 مليون و4 آلاف نسمة ، حسب ما رصدته ساعة التعداد السكانى الإلكترونية على موقع الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء ، والتي ترصد الزيادة في المواليد بشكل لحظى كل ثانية .

وذلك يعني أن معدل الزيادة يزيد 2.7 مولود جديد كل دقيقة ، ف مصر تزيد 4 أطفال في الدقيقة .

مؤتمر 100 مليون نسمة .. وكانت المولودة رقم 100 مليون هي رضيعة من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا ، وتدعى ياسمين رمضان ربيع ، وعبر الوالد رمضان عن سعادته بوصول طفلته إلى الحياة وأنها المولودة رقم ١٠٠ مليون في مصر وأنها أصبحت حديث الشارع المصري في الساعات الماضية وخاصة وأنها ستظل ذكرى جيدة وسعيدة للطفلة ولكل الأسرة .

مؤتمر 100 مليون نسمة

جدير بالذكر أن الجهاز المركـزي للتعبئة العامة والإحصاء ، اوضح خلال المؤتمر الصحفي ، بالأمس ، أن متوسط الزيادة السكانية اليومية (الفرق بين المواليد والوفيات) خلال عام 2019، بلغ 4813 نسمة ، أي 201 فرد كل ساعة ، ويعادل 3.3 فرد كل دقيقة ، بما يعني أن الوقت المستغرق لزيادة فرد هو 17.9 ثانية ، وبمعدل زيادة طبيعية 1.78% ، وقد بلغ معدل النمو السكاني 1.79% بين عامي 2018 /2019 ، وبفارق بسيط عن الزيادة السكانية .

وفاء جودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق