أهل الفن

مسلسل قيامة عثمان يتناوب مع مسلسل ابنة السفير على صدارة محركات بحث جوجل في السعودية

بطلا مسلسل حب أعمى يتنافسان على نسب المشاهدة في الوطن العربي

مسلسل قيامة عثمان – يُعد المسلسل التركي “قيامة عثمان” بطولة النجم بوراك أوزجيفيت أحد أشهر و أنجح المسلسلات التركية التي عُرضت على مدار عصر الدراما التركية الذهبي الذي تعيشه تركيا، و رغم أنه ليس مسلسل رومانسي إلا أنه  شهد اقبالاً كبيراً و حظى باهتماماً واسعاً من قبل المشاهدين العرب.

Image result for ‫مسلسل قيامة عثمان‬‎

حيث اعتاد المشاهد العربي على متابعة المسلسلات التركية المدبلجة عبر القنوات الفضائية على مدار الـ 12 عام الماضية ، و حتى بعد ايقاف بث المسلسلات التركية عبر المحطات الفضائية العربية، ظل المشاهد العربي مخلصاً لنوعه الدرامي المفضل، و لا يزال يتابع كل من هو جديد من اصدارات الدراما التركية عبر المواقع الالكترونية بحلقات مترجمة للعربية.

Related image

و يحظى مسلسل قيامة عثمان باهتمام من نوع خاص، حيث أصبح زائراً أسبوعياً على محركات البحث بموقع جوجل العالمي في جميع دول العالم، و على رأسهم دولتي مصر و السعودية، و لا ينافسه في ذلك سوى مسلسل “ابنة السفير” الذي يحتل صدارة محركات البحث ليوم الثلاثاء بعد عرض الحلقة الجديدة ليلة الاثنين في تركيا.

Image result for ‫مسلسل حب أعمى‬‎

حيث يحظى مسلسل “ابنة السفير” بطولة نسليهان أتاجول و انجين أكيوريك  باهتمام مماثل في دولة السعودية بشكل خاص، فضلاً عن ما يحظى به من اهتمام في جميع الدول العربية و الشرق الأوسط بشكل عام.

Related image

و يبدو أن السر وراء نجاح العملين خاصة في دولة السعودية يكمن في بطلا مسلسل “حب أعمى” بوراك اوزجيفيت و  نسليهان أتاجول، الذان تقاسما بطولة أفضل مسلسل تركي تم عرضه في الخمس سنوات الأخيرة.

Related image

مسلسل حب أعمى :

Image result for ‫مسلسل حب أعمى‬‎

حيث حققت ثنائية “كمال و نيهان” نجاحاً ساحقاً بعدما قدما قصة حب متعثرة و مستحيلة، ظلت عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن  بنهايتها المأساوية الحزينة للغاية.

Related image

و بالطبع لا يمكن انكار السبب الآخر في شهرة مسلسل ابنة السفير و حصوله على كل هذا الاهتمام و هو بطله انجين أكيوريك، المعروف بكريم من مسلسله الاسطوري”فاطمة”، و لكن كان اختيار فريق عمل مسلسل ابنة السفير للنجمة نسليهان أتاجول لتكون البطلة أمام انجين اختيار موفق كونها أصبحت الحصان الرابح و الوجه الذي  يحصد النجاح.

Image result for ‫مسلسل حب أعمى‬‎

Image result for ‫مسلسل حب أعمى‬‎

لنجد أنه و بعد غياب بوراك أوزجيفيت لمدة ثلاث سنوات عن الشاشة، ليعود بالجزء السادس من مسلسل “قيامة ارطغرل” و هو مسلسل “قيامة عثمان” ليحقق به نجاحاً مدوياً في نفس الموسم الذي تعود فيه نسليهان أتاجول للشاشة بعد غياب ثلاث سنوات ايضاً، بمسلسلها “ابنة السفير”، لتحقق به نجاحاً كبيراً، و يتنافس النجمان الذان كونا ثنائية رائعة بمسلسلهم الذي لا ينسى “حب أعمى”، وسط اخفاق كبار النجوم في تحقيق نسب مشاهدات مماثلة لمسلسلاتهم.

Related image

لنجد ان مسلسل “قيامة عثمان” لا تقل نسب مشاهداته عن 12% قبل اسبوع محتلاً المركز الثاني في قوائم الأعلى مشاهدة على مدار الأسبوع في تركيا، و مسلسل “ابنة السفير” الذي لا تقل نسب مشاهداته عن تقييم 9 %، في حين تم ايقاف أكثر من 30 مسلسل على مدار الموسم الدرامي الماضي، منهم مسلسل “الرصاصة” بطولة انجين التان بطل “قيامة ارطغرل” ، و مسلسل “فرحات و شيرين” بطولة جانسو ديري الذي توقف حتى بدون نهاية.

Related image

داليا محمد

لمزيد من المعلومات عن مسلسل قيامة عثمان من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى