الآن

الأحد.. «البحوث الإسلامية» يعقد ندوة تثقيفية بعنوان «الإعلام والقيم الإنسانية في الخطاب الديني»


يعقد مجمع البحوث الإسلامية الأحد المقبل ندوة تثقيفية بعنوان “الإعلام والقيم الإنسانية في الخطاب الديني المحلي والدولي” يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف.

وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف اللقاءات الحوارية والتثقيفية التي تسهم في الجانب العلمي لوعاظ وواعظات الأزهر بما ينعكس على أدائهم في التواصل مع الجمهور العام خلال حملاتهم التوعوية.

يحاضر في الندوة الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، والدكتور حسين أمين مدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتناقش الندوة مجموعة المحاور المهمة التي تتعلق بالدور الإعلامي في دعم الخطاب الموجهة لإرساء وترسيخ القيم الإنسانية التي تساعد على نشر السلم المجتمعي محليًا ودوليًا.

كما تتعرض الندوة من خلال الحوار المتبادل دور الإعلام الرقمي وسمات الخطاب الديني المعاصر، وجهود الأزهر في إرساء دعائم القيم الإنسانية، من خلال استعرض نموذج وثيقة الأخوة الإنسانية.

يأتي اللقاء في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية المستمرة لتدريب وتأهيل وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مختلف المجالات العلمية والثقافية من خلال الملتقيات والندوات التفاعلية، والاستفادة من الخبرات العلمية المختلفة في هذا الشأن.

كما عقدت منطقة وعظ الوادي الجديد مؤتمرها نصف السنوي بعنوان “دور منطقة وعظ الوادي الجديد في المشاركة المجتمعية الإيجابية”.

وناقش المؤتمر مجموعة من المحاور المهمة حول التعاون المشترك بين منطقة الوعظ بالمحافظة وبين مؤسسات الدولة المختلفة بحضور وكلاء الوزارات لتيسير وتفعيل عمل وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مختلف الأماكن التي يتواجد فيها الجمهور في المحافظة بما ينعكس إيجابا على الحفاظ على الوعي المجتمعي واستعادة القيم المهجورة في حياة الناس.

وتناول التنسيق الكامل والتعاون المستمر بين منطقة الوعظ والجهات التنفيذية والدينية بالمحافظة من أجل تطوير العمل الدعوي بالمحافظة، من أجل نشر القيم الأخلاقية والمجتمعية وتنمية روح الانتماء للوطن والعمل من أجل رفعته، والحفاظ عليه وحمايته من المتربصين سواء من الداخل أم الخارج.

«البحوث الإسلامية» يختتم فعاليات الورشة الثالثة في «صناعة المفتي»

أمين البحوث الإسلامية : أنتم مسئولون عن وعي جيل بأكمله 

طوابير أمام جناح الأزهر للحصول على إصدارات البحوث الإسلامية

يعقد مجمع البحوث الإسلامية الأحد المقبل ندوة تثقيفية

مريم محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق