قبلي و بحري

البحر الأحمر تعقد ندوة لنشر إجراءات مكافحة الفساد بالجهاز الإداري للدولة


عقدت محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم، ندوة بعنوان نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية و مكافحة الفساد وذلك بحضور أعضاء لجنة مكافحة الفساد، وبعض مندوبي المديريات الخدمية بالمحافظة.

تضمنت الندوة شرح آليات مكافحة الفساد بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة الساحلية.

مكافحة الفساد .. تناولت الندوة مناقشة مفهوم الفساد وأنواعه وطرق محاربته ، حيث أكد الأستاذ ايمن سلطان مدير عام إدارة المجالس أن الفساد ليس فقط فساد مالي أو إداري بل له صور عديدة، فالموظف الذي يقوم بتعطيل مصالح الجمهور ، والمسئول الذى يستغل منصبه لصالح مصالحه الشخصية، والتعسف في تطبيق القوانين، واللوائح وإهدار المال العام ، عدم إدارة الوقت كل هذا يعتبر فساد.

و في ذات السياق أكد الأستاذ محمد مغربي أن محافظة البحر الأحمر في الفترة الأخيرة تبذل قصاري جهدها لمحاربة الفساد بكل أنواعه ، وذلك لتعظيم الاستفادة القصوي من الإمكانات المتاحة ، وتعزيز المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وتحقيق مبدا الشفافية والنزاهة والعدالة.

مكافحة الفساد .. كان محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، قد قرر إقالة رئيس قرية الزعفرانة بمدينة رأس غارب، في جولة مفاجئة للمحافظ إلى قرية الزعفرانة، عصر اليوم الأحد، بسبب تدني مستوى النظافة داخل القرية، وتجمع مياه الأمطار، ووجود العديد من التعديات، وورش صيانة سيارات للنقل الثقيل، وورش إصلاح الكاوتش على الطريق الرئيسي للقرية، وتقوم هذه الورش بإلقاء مخلفات الكاوتش على الطريق الذي يتسبب في العديد من الحوادث.

مكافحة الفساد .. وكلف المحافظ رئيس مدينة رأس غارب بفحص تراخيص هذه الورش، موجهاً بتمهيد وتوسعة الطريق المؤدى الى مدخل المحافظة في قرية الزعفرانة من المدخل الشمالي.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات، مشدداً على أنه يولي ملف النظافة إهتمام كبير، وغير مقبول وجود أي قمامة بالمدن والقرى، أو تقصير في حق المواطن، مشيراً إلى أن زياراته المفاجئة مستمرة للمصالح الحكومية وفي أوقات مختلفة.

البحر الأحمر احمد عوض

اقرأ أيضا:

محافظ البحر الأحمر يقيل رئيس قرية الزعفرانة لتدني مستوى النظافة

محافظ البحر الأحمر يتفقد مستشفى الغردقة العام 

مكافحة الفساد مكافحة الفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق