احنا الطلبة

التماسات المعلمين سبب فتح موقع تقديم استمارة الترقي

التماسات المعلمين.. يعد الترقي بالنسبة للمعلمين أمر مهم جداً لما له من أثر من الجانب المادي والعلمي. لذا فإن الأكاديمية المهنية قد أتاحت الفرصة للمعلمين لتقديم استمارة الترقي بفتح الموقع مرة أخرى لمدة أسبوع في الفترة من 11 فبراير حتى 18 فبراير.

وأوضحت الأكاديمية المهنية أن السبب في فتح باب التقديم مرة أخرى هو وجود عدد كبير من الإلتماسات المقدمة من أعضاء هيئة التدريس، وتم الإعلان عن ذلك بعد موافقة نائب وزير التعليم لشئون المعلمين للصالح العام.

التماسات المعلمين.. ومن المعروف أن التدريج الوظيفي لأي معلم يكون (معلم أول، معلم أول أ، معلم خبير، كبير معلمين) وللترقي من درجة لأخرى يجب أن يتوافر في ملف الترقي العديد من الأوراق والتي سنوضحها فيما يلي من خلال الوكالة نيوز:

1- استمارة تقييم أداء المعلم بواسطة مدير المدرسة (الرئيس المباشر)

2- استمارة تقييم اداء المعلم بواسطة موجه المادة

3-صحيفة أحوال ورقية معتمدة من واقع ملف الخدمة

4- صحيفة أحوال الكترونية معتمدة من واقع ملف الخدمة

5- اقرار من المعلم المرشح بمضي خمس سنوات من العمل الفعلي في الوظيفة الحالية معتمد من شئون العاملين والمدير العام

6- صورة معتمدة من تقريري الأداء بمرتبة فوق المتوسط علي الأقل في سنتين سابقتين مباشرة علي النظر في الترقي

7- صورة بطاقة الرقم القومي

التماسات المعلمين سبب فتح موقع تقديم استمارة الترقي

التماسات المعلمين.. ومن التشديدات التي أكدت عليها الأكاديمية المهنية ضرورة دخول المعلمين على صفحاتهم بإستخدام رقم الكود والرقم القومي وكلمة المرور لتأكيد صحة البيانات وتأكيد تسجيل ترشحهم لإجراءات الترقي لعام 2019-2020

وقد أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أنه سيتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

وجديد بالذكر أنه يمكن تقديم ملف الترقي من هنا

التماسات المعلمين.. ويعد الترقي الوظيفي خطوة كبيرة في حياة أي معلم لذا يجب على جميع المعلمين اقتناص الفرصة والتطوير من أنفسهم وإنهاء جميع الأوراق المطلوبة حتى يتسنى لهم الانتقال لمكانة أعلى في مجال عملهم.

«التعليم» تواجه عجز المعلمين بالتطوع.. وتضارب أراء الخريجين

ديار أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى