الجريمة

ضبط 5197 مخالفة مرورية في محافظات الجمهورية خلال 24 ساعة

مخالفة مرورية .. واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكل الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 5197 مخالفة مرورية متنوعة.

جاء ذلك تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 5197 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:

(1834) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(196) مخالفة السير بدون ترخيص “قيادة وتسيير”.

(28) دراجة نارية مخالفة.

(14) مخالفة “موقف عشوائى”.

(45) مخالفة شروط الترخيص.

(28) حالة تعاطى للمواد المخدرة أثناء القيادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

مخالفة مرورية .. وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين من مالكى المركبات بكافة أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد الترخيص.

يأتي ذلك استمراراً لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق.

الأرقام القديمة

وتهيب الوزارة بالمواطنين من مالكى السيارات والتى تحمل لوحات معدنية قديمة (أرقام فقط) بأهمية التوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة (حروف وأرقام) وذلك بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية ، بورسعيد ، السويس ، جنوب سيناء، شمال سيناء ، البحر الأحمر، مرسى مطروح ، الوادى الجديد ، أسيوط ، أسوان ، بنى سويف ، القليوبية ، دمياط ، الأقصر ) .

لدراجات النارية

كما تهيب الوزارة بالمواطنين من مالكى الدراجات النارية والتى تحمل لوحات معدنية قديمة (أرقام فقط) بأهمية التوجه إلى إدارة المرور المختصة لإستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة (حروف وأرقام) وذلك بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية ، بورسعيد، السويس ، جنوب سيناء، البحر الأحمر، قنا ، الأقصر ، أسوان ) .

اقرأ أيضا:

منظومة مرورية متكاملة.. وزارة الداخلية تهيب بالمواطنين سرعة التوجه إلى إدارات المرور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى